الرئيسية / اقتصاد / إل جيOLED وShepard Fairey يشتغلان على إدخال فن الشارع إلى العالم الرقمي

إل جيOLED وShepard Fairey يشتغلان على إدخال فن الشارع إلى العالم الرقمي

منذ سنة 2024 و تحديدا في لوس أنجلوس الأمريكية، تتعاون ال جي OLED مع Shepard Fairey، وهو فنان شارع معاصر معروف و ناشط ضمن المجتمع المدني ومؤسس OBEY street wear، بهدف جلب فن الشارع إلى عالم التعبير الرقمي .
تمتزج لوحة LG OLED ، اللوحة الرقمية المثالية، مع الأعمال المادية للفنان ومساحة العرض نفسها لتقديم تجربة حسية مقنعة من خلال هذا الحدث الفني السنوي في لوس أنجلوس.
موضوع المعرض هو ” السلام والعدالة” ، حيث يضم مجموعة مختارة من أعمال Shepard Fairey التي تحمل هويته و بصمته و يمكن تمييزها في الحين، وقد اختار الفنان بنفسه هذه اللوحات ولفت الانتباه من خلالها إلى بعض القضايا الأكثر إلحاحًا التي يواجهها المجتمع اليوم.
Shepard Fairey ألغى الخط الفاصل بين الفن التقليدي والفن التجاري، باستخدام الطباعة والصور، لإنشاء أعمال نابضة بالحياة تقدم صورًا جريئة لا تمحى من الأذهان تحتوى على نقد اجتماعي مدروس.
على الرغم من أن فن الشارع هو، بطبيعته، شكل من أشكال الفن الذي يمارس في الهواء الطلق، إلا أن Shepard Fairey لا يخشى الرقمنة ، حيث يوحد بمهارة العناصر المادية والافتراضية لإضافة بعد جديد لممارسته الفنية.
ومن خلال مجموعة “السلام والعدالة”، وبدعم من إل جي OLED، صارت مساحة العرض امتدادًا لفن Fairey المميز، حيث تقدم رؤيته الإبداعية الفريدة بطريقة جد مبتكرة .
تجمع اللوحة الجدارية الآسرة للفنان Damaged Wrong Path التي أعيد تصميمها من أجل المعرض بين العديد من القطع المميزة من المعرض الفردي للفنان الذي لاقى استحسانًا كبيرا سنة 2017.
إن الانتشار الذكي لتلفزيونات LG OLED يجلب طاقة وديناميكيات جديدة لهذا العمل الواسع والمعقد.
من خلال التحكم في دقة الصورة بمستوى وحدات البكسل من LG OLED، تعمل Fairey على تضخيم تأثير هذه اللوحة الجدارية الرائعة بالكامل وتضفي لمسة جديدة يمكن أن تتفوق على كل شبيهاتها . هذا العمل يشكل الاكتشاف الحصري للفن الرقمي بواسطة Fairey وLG OLED لبلوغ فئة من الإتقان في الدمج و التناغم بين الفن والتكنولوجيا .
و علق Shepard Fairey قائلا : “الفن لا يقتصر على الجماليات فحسب، بل يجب أن يثير نقاشات مثيرة للجدل، ويتناول مواضيع ذات معنى، ويدفعنا إلى الشعور بمشاعر غير اعتيادية “.
وأضاف: “تم اختيار الأعمال الموجودة في تعاوني مع LG OLED مع أخذ هذه العناصر في الاعتبار، وكي نظهر للجمهور أن الجمع بين الفن والتكنولوجيا يمكن أن يدفع الممارسة الفنية والتعبير الى منطقة جديدة وفيها الكثير الخلق و الابتكار .
وقالت Kate Oh نائب المكلف بالاتصال للعلامة التجارية صلب شركة LG : “إن LG OLED تحمست جدا للدخول في شراكة مع Shepard Fairey لدفع الحدود الفنية ولتشريك وإلهام زوار Frieze”.
و تابعت كلامها قائلة : “نحن مخلصون لالتزامنا بدعم الفنون وسنواصل دعم الفنانين الذين يشاركوننا شغفنا بالابتكار وإحداث الفرق الإيجابي”.
و تلتزم LG OLED بتعريف المزيد من الأشخاص بعالم الفن الرقمي المثير والمتغير باستمرارمن خلال مبادرات LG OLED ART. كما تواصل علامة LG OLED التجارية الاحتفال بدمج الفن والتكنولوجيا والتواصل مع محبي الفن حول العالم.

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف

حافظ لاعب الجولف الأمريكي جون كاتلين على صدارة بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق …