الرئيسية / اقتصاد / معرض CES 2024: إل جي تكشف عن وكيلها للذكاء الاصطناعي الخاص بالمنزل الذكي

معرض CES 2024: إل جي تكشف عن وكيلها للذكاء الاصطناعي الخاص بالمنزل الذكي

كشفت شركة إل جي للإلكترونيات عن وكيلها المبتكر الذكاء الاصطناعي (AI) للمنزل الذكي في معرض CES 2024. و يتميز وكيل الذكاء الاصطناعي للمنزل الذكي من إل جي بتقنيات الذكاء الاصطناعي الروبوتية ومتعددة الوسائط التي تمكنه من التحرك والتعلم والفهم والمشاركة في المحادثات العميقة و المعقدة . كما يعمل حل المعيشة الذكي من إل جي، كمدير للمنزل أو كرفيق خاص ، بهدف تحسين الحياة اليومية للمستخدمين نظرا للالتزام الشركة بتحقيق رؤيتها المتمثلة في “منزل خال من الأعمال المنزلية “.
بفضل تصميمه المتطور ذو العجلتين، يستطيع وكيل الذكاء الاصطناعي للمنزل الذكي من إل جي التنقل في المنزل بشكل مستقل و سهل . كما يمكن للجهاز الذكي التفاعل لفظيًا مع المستخدمين والتعبير عن المشاعر من خلال الحركات التي تتيحها مفاصل ساقيه. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط، التي تجمع بين التعرف على الصوت والصورة ومعالجة اللغة الطبيعية، يسمح لعامل الذكاء الاصطناعي في المنزل الذكي بفهم السياق والنوايا، فضلاً عن التواصل النشيط و المستمر مع المستخدمين.
يعمل وكيل الذكاء الاصطناعي هذا كمركز منزلي ذكي “متنقل”، ويتصل بالأجهزة المنزلية الذكية و الأجهزة المنزلية المتصلة بالأنترنت ويتحكم فيها ايضا .
بفضل التعاون الأخير بين شركة إل جي وشركة Qualcomm Technologies Inc، تم تجهيز AI Agent بمنصة Qualcomm® Robotics RB5، مما يتيح وظائف الذكاء الاصطناعي القوية على الجهاز، مثل التعرف على الوجه والمستخدم.
كما يعتمد على الكاميرا المدمجة ومكبر الصوت وأجهزة الاستشعار المختلفة لجمع البيانات البيئية في الوقت المناسب ، بما في ذلك درجة الحرارة والرطوبة وجودة الهواء الداخلي. تعمل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة من إل جي على تحليل هذه البيانات والتعلم المستمر ودمجها مع المعلومات الخارجية.
يمكن لعامل الذكاء الاصطناعي أيضًا أن يعمل كمراقب للحيوانات الأليفة و كحارس أمن كذلك، مما يمنح المستخدمين القدرة على عرض حيواناتهم الأليفة ورعايتها عن بُعد حيث يرسل تنبيهات في حالة اكتشاف نشاط غير عادي.
بالإضافة إلى ذلك، يوفر وكيل الذكاء الاصطناعي للمنزل الذكي من إل جي تنوعًا استثنائيًا وقابلية للتوسع. على سبيل المثال، يمكنه القيام بدوريات في البيت بشكل مستقل في حالة غياب افراد العائلة ، والانتقال من غرفة إلى أخرى وإرسال إشعارات إلى الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم في حال وجود نافذة مفتوحة أو أضواء مضاءة دون موجب . زد على ذلك فانه يمكن أن يساعد في توفير الطاقة وإيقاف تشغيل الأجهزة غير المستخدمة في جميع أنحاء المنزل .
و الملفت هنا انه عندما يعود المستخدم إلى المنزل يرحب به وكيل الذكاء الاصطناعي عند الباب الأمامي و يميز مشاعره من خلال تحليل صوته وتعبيرات وجهه. ويختار الموسيقى أو المحتوى المتماشي مع حالته المزاجية. كما أنه يساعد المستخدم في حياته اليومية من خلال توفير معلومات عن وسائل النقل والطقس وجدوله الزمني أو عن طريق تذكيره بتناول أدويته.
من خلال وكيل المنزل الذكي AI ووظائفه المحورية النشيطة، تهدف شركة إل جي إلى تحرير المستخدمين من اعباء الأعمال المنزلية كما تسعى إلى ترسيخ نفسها كلاعب مهيمن في سوق المنازل الذكية.
وبهذه المناسبة، قال “ليو جاي تشيول” رئيس شركة إل جي للإلكترونيات للأجهزة المنزلية وحلول الهواء: “يجمع وكيل الذكاء الاصطناعي الثوري للمنزل الذكي لدينا بين أحدث تقنيات التنقل المستقل وتقنيات الذكاء الاصطناعي. مع إمكانات وخدمات اتصالات متقدمة لمساعدة الحرفاء على تحرير أنفسهم من الأعمال المنزلية.”

شاهد أيضاً

المزيد من المفاجآت مع شيري

بعد النجاح الأخير للسيارة الشعبية شيري تيجو1X تعلن الشركة التونسية للسيارات، STA، الممثل الرسمي لشيري …