الرئيسية / اقتصاد / مؤتمر الكونكت: بالرجب يخلف الشريف وخطة طموحة لتفعيل دور الأعراف

مؤتمر الكونكت: بالرجب يخلف الشريف وخطة طموحة لتفعيل دور الأعراف

تستعد كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية (كونكت) لعقد أشغال مؤتمرها الثالث يوم الجمعة 10 نوفمبر 2023 إنطلاقا من الساعة التاسعة صباحا.
وسيعقد هذا المؤتمر بالعاصمة في نزل اللايكو تحت شعار :”المنظومات الإقتصادية بين التهديدات والتطلعات، التمويل، النفاذ إلى الأسواق والتعقيدات الإقتصادية.”
و للتذكير فإن منظمة الأعراف كونكت تسعى منذ تكوينها إلى دفع عجلة الإستثمار ودعم علاقات الشراكة والتبادل التجاري سواء في الداخل أو الخارج وإلى فتح أسواق جديدة واعدة أمام المؤسسات التونسية والعمل على دعم الديبلوماسية الإقتصادية بالتعاون مع جميع هياكل المرافقة..
هذا وقد رسمت المنظمة في إطار سياستها المستقبلية خططا طموحة للسنوات المقبلة خاصة بعد حصولها على شهادة المواصفات العالمية الايزو التي ستدعم حضورها وتأثيرها في الداخل والخارج.
علما بأن المنظمة، التي ستعقد مؤتمرها لتجديد قيادتها في إطار سنة التداول، تمثل في حاليا أكثر من 3 آلاف مؤسسة إقتصادية منخرطة، وأكثر من 30 مجمع مهني مهيكلة صلب 70 مكتب قطاعي وطني وجهوي..
هذا و قد شاركت الكونكت بصفة فعالة في مختلف الأنشطة المركزية والجهوية المتعلقة بالمخططات التنموية في إطار مقاربة تقوم على ضرورة وضع حزمة إصلاحات إقتصادية وإجتماعية عملية.
وقامت الكونكت بإنجاز العديد من البرامج الهامة بالشراكة مع أكبر المنظمات الدولية كما
أعدت العديد من الدراسات من بينها ما يتعلق بالنقل واللوجستيك والتصدير والمخابز العصرية والبلاستيك
وغيرها.
وتضع كونكت حاليا على ذمة الفاعلين الإقتصاديين منصة كونكت للإبتكار وريادة الاعمال والتي تتيح
النفاذ الى عدة آليات هامة لدعم المبادرة الخاصة والتشغيل والمسؤولية المجتمعية للمؤسسة والطاقات المتجددة والتكنولوجيات الحديثة والتنمية المستدامة والاقتصاد الدائري على غرار مشروع الاثر الاخضر في البحر الأبيض المتوسط ومشروع ـ جماد ـ لتعزيز المجموعات المبتكرة وسلسلة القيمة للشركات
الصغيرة والمتوسطة من أجل التنمية المستدامة ومنصة”فيننسيني” (مو لني) ومشروع “ميدي مسرح” للأنشطة الثقافية.
و بالعودة لأشغال المؤتمر الثالث للكونكت تؤكد كل المؤشرات أن أسلان بالرجب هو الذي سيخلف طارق الشريف في رئاسة منظمة الأعراف الثانية في تونس. ويرجح أيضا أن يظل الشريف رئيسا شرفيا للمنظمة التي كونها بعد الثورة. كما سيقع تكوين هئية من حكماء الكونكت تضم كل الأعضاء المغادرين من الأرجح أن يكون لها دورا إستشاريا لمعاضدة جهود المكتب الجديد الذي سيقدم برنامج عمله في المؤتمر.

شاهد أيضاً

الكناس تبطل قرارات جامعة السباحة بحل أولمبيكا وشطب مسؤوليها

عرف مسلسل الحرب القائمة بين الجامعة التونسية للسباحة ونادي أولمبيكا للألعاب المائية إنتصارا جديدا للنادي …