أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / سفينة التدريب الأندونسية كري برما سوسي في تونس

سفينة التدريب الأندونسية كري برما سوسي في تونس

قامت سفينة التدريب البحرية الأندونسية كري-برما سوسي 945 بزيارة ودية إلى تونس.

وبمناسبة تواجدها بميناء حلق – الوادي، أقام طاقمها بقيادة ساتي لوبيس بالتعاون مع سفارة أندونيسيا في تونس حفل إستقبال شيق للترويج لهذا البلد الشقيق ولإكتشاف هذه السفينة التدريبية. وذهب إلى الميناء أكثر من 200 شخص من الصحفيين ورجال الأعمال والديبلوماسيين وموظفو السفارة الأندونسية، وطلاب من هذا البلد الشقيق الذين يزواولون دراستهم في بلادنا، بالإضافة إلى ممثلين عن البحرية التونسية، وذالك لحضور حفل تقديم السفينة والترويج لأندونسيا ونهضتها اللافتة.
وكان السفير الأندونيسي زهيري مصراوي في إستقبال الضيوف وقدم مع القائد ساتي لوبيس هذه السفينة التدريبية المتخصصة الأكثر حداثة والتي يزاول على متنها أكثر من 120 طالبا تعليمهم في البحرية تحت رعاية 60 مختصا.. وإلى جانب إكتشاف السفينة وتجهيزاتها العصرية، فقد عاش الضيوف الأجواء الأندونسية على سطحها وهي راسية بحلق الوادي، حيث قام أعضاء الطاقم الزائر بأداء الموسيقي الشعبية التقليدية وقدم رقصات وفنون متنوعة.. إلى جانب تقديم أنواع مختلفة من الأكلات الأندونسية إلى الضيوف.
علما بأن السفينة التي قدمت إلى تونس من أوروبا أين زارت عدة دول مثل النرويج وهولندا وألمانيا ستواصل رحلتها العلمية والثقافية السياحية في إتجاه مصر ثم السعودية وسلطنة عمان قبل العودة إلى أندونيسيا.

شاهد أيضاً

مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض

كتبت هند حامد وقعت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت …