الرئيسية / الرئيسية / نزار الشعري يترأس أشغال المؤتمر الثالث للإتحاد الإفريقي للجامعات والمدارس

نزار الشعري يترأس أشغال المؤتمر الثالث للإتحاد الإفريقي للجامعات والمدارس

اختتم مساء السبت في العاصمة المالية باماكو المؤتمر الثالث للإتحاد الإفريقي ريقي للجامعات والمدارس بحضور وزراء الخارجية والشباب والتربية والتعليم العالي للجمهورية المالية.
هذا المؤتمر الذي إنطلقت يوم 31 اوت 2022 يضم قيادات من 22 بلد أفريقي.
وقد تمت دعوة الرئيس المؤسس لمنظمة تونيفيزيون ممثلا لتونس وضيف شرف على المؤتمر.

وباجماع القيادات الافريقية الحاضرة وإعترافا بدوره في تطوير القيادات الشبابية والطلابية في تونس وتقريبه لوجهات النظر بين مختلف المنظمات القارية، تم انتخاب نزار الشعري رئيسا للمؤتمر لانتخاب الأمين العام القاري الجديد.

وفي نهاية المؤتمر تم تنصيب الأمين العام المنتخب الجديد المالي سيريمان نياري وتقديم المكتب التنفيذي الجديد الذي يضم 15 عضوا من مختلف البلدان الافريقية ووقع الاتفاق على مواصلة تبادل الزيارات والعمل المشترك لما فيه خير الشباب الافريقي.

وقد كان نزار الشعري من أبرز الداعمين لفكرة إنشاء الاتحاد الأفريقي للجامعات والمدارس، وهو اتحاد يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعات والمدارس في جميع أنحاء القارة الأفريقية. وقد ساهم الشعري في تنظيم المؤتمرات والندوات التي عملت على تقريب وجهات النظر بين مختلف الجامعات والمدارس الأفريقية.

ولعب نزار الشعري دورًا مهمًا في تقريب وجهات النظر بين مختلف المنظمات الإفريقية، وذلك من خلال حرصه على التواصل مع مختلف القيادات والشخصيات الإفريقية. وقد ساهم هذا الدور في تعزيز العلاقات بين المنظمات الأفريقية، ودفعها إلى العمل المشترك من أجل تحقيق أهدافها المشتركة.

ويُعد نزار الشعري أحد أبرز الشخصيات الأفريقية المهتمة بتطوير القيادات الشبابية في القارة. وقد ساهمت جهوده في إعداد جيل جديد من الشباب القادر على قيادة القارة الأفريقية نحو مستقبل أفضل.

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف

حافظ لاعب الجولف الأمريكي جون كاتلين على صدارة بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق …