الرئيسية / اقتصاد / فولفو تطلق سيارتها الكهربائية اي اكس 30 الجديدة

فولفو تطلق سيارتها الكهربائية اي اكس 30 الجديدة

أطلقت شركة يونيفرسال موتورز، المورد الرسمي لعلامة فولفو في تونس، يوم الأربعاء الموافق 26 جوان سيارتها الكهربائية الجديدة فولفو EX30 ، التي تتميز بالدفع الرباعي الكهربائي بنسبة 100% .
وقد تم إطلاق هذا الطراز الثوري خلال احتفالية اقيمت في قاعة العرض الموجودة في مقر فولفو تونس المنطقة الصناعية الشرقية 1.
فمنذ إعادة إطلاقها في بلادنا في عام 2022، تسعى فولفو تونس لاعتماد استراتيجيتها الكهربائية، حيث كانت العلامة التجارية الوحيدة التي سوقت حصرياً سيارات ذات محركات هجينة hybride وهاهي تواصل في هذا المسارمن خلال الكشف عن طرازها الثالث الذي يشتغل بنسبة 100%بالكهرباء والذي يعتمد روح التصميم الجديد لعلامة فولفو.
هذا وقد تم الكشف خلال هذه الاحتفالية الكشف عن شراكة استراتيجية بين يونيفرسال موتورز وشركة V2C الإسبانية، المتخصصة في تصنيع شواحن السيارات الكهربائية بحضور السيد هوغو ميستر، رئيس العمليات التجارية في V2C، والسيد محمد بن جمعة، المدير العام ليونيفرسال موتورز.
فولفو EX30 تصميم بسيط ومبتكر
سيارة فولفو EX30 تجسد روح التصميم الجديد للماركة والذي يعكس رؤية مبتكرة وعصرية. ويجسد هذا التصميم ثورة نوعية بما ان خارج السيارة وداخلها تم اعادة تصوره وهيكلته باستخدام كافة مزايا المنصات الكهربائية الحديثة بنسبة 100% ويتميز فضاء هذه السيارة بمساحة داخلية واسعة ومحسّنة، وتتضمن شاشة لوحة عرض بقياس 12.3 بوصة تجمع بين شاشة السائق والشاشة المركزية بشكل مثالي، مما يتماشى مع الطابع المبسط للسيارة.
كما تم استبدال مكبرات الصوت التقليدية بشريط صوت Harman-Kardon الموجود أسفل الزجاج الأمامي لتوفير تجربة صوتية غامرة من حيث الأبعاد بطول 4.23 متر وعرض 1.83 متر، تندمج فولفو EX30 تمامًا مع جمال التصميم الإسكندنافي البسيط.
عملية التسويق في تونس
أعلن السيد أيمن منتصر المدير العام لعلامة فولفو تونس: “من اجل انجاح إطلاق سيارة فولفو EX30 في تونس، سيتم تسويق ثلاث مستويات من سيارة فولفو EX30 و هي Core ، Plus، وUltra، مع توفير مجموعة متنوعة من الخيارات و التجهيزات والمعدات كما اخترنا أسعارًا وتكويناتٍ تنافسيةً للغاية. و نحن نطمح ان تكون سيارتنا هذه الخيار الأكثر نجاعة و جودة و ملائمة من ناحية السعر بين سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في سوق السيارات التونسية. هذا ولابد من الاشارة الى ان فولفو EX30 الجديدة هي رسميًا أسرع سيارة تم تسويقها في تونس، باعتبار ان نسق تحول التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة يتم في 3.6 ثانية”. واضاف “القيام بالأمور بشكل مختلف هو شعارنا”.

تتوفر فولفو EX30 الجديدة بثلاثة خيارات للمحركات: Core بسعة بطارية 51 kWh وقوة 272 حصان ونطاق ذاتي يصل إلى 344 كم بسعر 124,900 دينار تونسي شامل الضريبة.
Ultimate Single Motor Extended Range ببطارية 69 kWh وقوة 272 حصان ونطاق يصل إلى 475 كم بسعر 159,900 دينار تونسي.
Ultimate Twin Motor Performance ببطارية 69 kWh وقوة 428 حصان ونطاق يصل إلى 460 كم بسعر 169,900 دينار تونسي.

شاهد أيضاً

الجفاف والضغط على الموارد المائية: تونس في مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية

تلاحظ غالبية التونسيين تفاقم ظاهرة الجفاف وفشل المحاصيل الزراعية، في 10 سنوات الأخيرة.صرّح فقط 4 …