الرئيسية / اقتصاد / نحو ابرام اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين تونس و الأرجنتين

نحو ابرام اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين تونس و الأرجنتين

اكد بلاغ صحفي صادر عن وزارة الخارجية الأرجنتينية بتاريخ 11 جوان 2024، ان تونس والأرجنتين تستعدان لإبرام اتفاقية بشأن الازدواج الضريبي. ويأتي هذا القرار عقب لقاء جمع بين وزيرة الخارجية الأرجنتينية ديانا موندينو وسفير الجمهورية التونسية لدى الأرجنتين محمد علي بن عبيد.

وبحسب ذات البلاغ الصحفي، فقد تم التفاوض حول مشاريع اتفاقيات التعاون الإطارية: بين الوكالة الوطنية للمطارات ونظيرتها التونسية؛ للتعاون والمساعدة الجمركية؛ في مسائل النقل الجوي؛و في ما يتعلق بالنقل البحري؛ في المسائل الصناعية (INTI/APII)؛ ومشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين الطرفين. كما تم تسليط الضوء على الفرص التي يوفرها السوق التونسي في قطاعات الأغذية الزراعية والأدوية…

و تجدر الإشارة إلى أن الأرجنتين والجمهورية التونسية أقامتا علاقات منذ عام 1961. وبحسب آخر البيانات المتوفرة، بلغت صادرات الأرجنتين إلى تونس في عام 2023، 63.9 مليون دولار، والواردات من هذا البلد 32.6 مليون دولار، مع وجود فائض في رصيد الأرجنتين 31.2 مليون دولار. خلال هذه الفترة، تركزت الصادرات الأرجنتينية إلى تونس على الدهون والزيوت الحيوانية أو النباتية (26.4%) والحبوب (12.7%).

شاهد أيضاً

الجفاف والضغط على الموارد المائية: تونس في مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية

تلاحظ غالبية التونسيين تفاقم ظاهرة الجفاف وفشل المحاصيل الزراعية، في 10 سنوات الأخيرة.صرّح فقط 4 …