أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / الأسطورة تيدي رينير يتقدم قائمة زاخرة بالنجوم في “مونديال الجودو – أبوظبي 2024”

الأسطورة تيدي رينير يتقدم قائمة زاخرة بالنجوم في “مونديال الجودو – أبوظبي 2024”

أبو ظبي- 9 مايو 2024:
أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجودو – أبوظبي 2024، عن مشاركة الفرنسي تيدي رينير، الأسطورة الحية لرياضة الجودو، في منافسات النسخة المقبلة التي ستقام لأول مرة على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 19 إلى 24 مايو المقبل، في “مبادلة أرينا” أبوظبي.
ويتقدم رينير قائمة زاخرة بالنجوم من أفضل لاعبي ولاعبات الجودو في العالم، الذين يحرصن على المشاركة في الحدث المقبل في أبوظبي، في نسخة يتوقع أن تكون الأقوى في السنوات الأخيرة، بالنظر لكونها تأتي قبل إقامة دورة الألعاب الأولمبية المقبلة – باريس 2024.
ويعتبر رينير، صاحب الرقم القياسي في عدد الميداليات التي فاز بها في منافسات بطولة العالم للجودو، بإجمالي 14 ميدالية ملونة خلال مسيرة حافلة، بواقع 12 ميدالية ذهبية و1 ميدالية فضية في منافسات الفردي، و1 ميدالية برونزية في منافسات الفرقي المختلطة.
كما حصد صاحب الـ 35 عاماً، الذي يشارك في وزن فوق 100 كلجم، الميدالية الذهبية مرتين على التوالي في دورة الألعاب الأولمبية، في لندن 2021 وريو دي جانيرو 2016، والميدالية البرونزية مرتين في أولمبياد بكين 2008 وأولمبياد طوكيو 2020، إلى جانب الميدالية الذهبية للفرقي المختلطة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، إلى جانب كم هائل من الميداليات الذهبية في مختلف البطولات الأوروبية والجراند سلام الكبرى.
ولعل واحدة من أبرز الأرقام القياسية التي حققها رينير، هي الفوز في 152 نزال على التوالي بين عامي 2010 و2020، في رقم يجسد كونه أسطورة هذه الرياضة والوجه المعروف لها على الصعيد الدولي.
وأكد سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للجودو، ورئيس اتحاد الإمارات للجودو، بمشاركة رينير، أن أفضل الرياضيين أكدوا المشاركة في حدث سيكون تاريخي على كافة الأصعدة، وقال: “نسعى لتقديم نسخة استثنائية عبر كافة إجراءات التنظيم من الطراز الأعلى والذي يواكب النجاحات التي تحققها البطولات الدولية الكبرى التي تقام في أبوظبي، وهو ما انعكس على تأكيد أهم اللاعبين واللاعبات في رياضة الجودو على التواجد في المنافسات المقبلة، وفي مقدمتهم الفرنسي تيدي رينير، صاحب المسيرة الملهمة لجميع رياضيي الجودو، على صعيد الإنجازات التي حققها، والاستمرارية النابعة من التزامه بالتفوق في رياضة الجودو والإبداع فيها”.
وأضاف: “سيكون الجمهور على الموعد لمتابعة نزالات من الطراز الرفيع في ضوء الأسماء التي ستتواجد في الحدث المقبل، لتعيش أجواءً عالمية وهي تشاهد أفضل الرياضيين في العالم في مبادلة أرينا، في تجربة لمتابعة مواجهات تعتبر الأعلى فنياً، والتعرف على الأبطال الذين سنشاهد عدد كبير منهم على منصة التتويج في دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل”.
ويتوقع أن تشهد البطولة مشاركة قياسية لأكثر من 100 دولة، وتقام بمختلف الأوزان للرجال والسيدات خلال الفترة من 19 إلى 23 مايو المقبل، على أن يكون اليوم الختامي 24 مايو، مخصصاً لمنافسات الفرق المختلطة.

شاهد أيضاً

افتتاح “مونديال الجودو” في أبوظبي وإيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم “ذهب” الانطلاقة

بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، أقيم اليوم الاثنين …