أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / سيارة Chery Arrizo 5 الجديدة تصل إلى تونس

سيارة Chery Arrizo 5 الجديدة تصل إلى تونس

يسر الشركة التونسية للسيارات STA، الممثل الرسمي للعلامة التجارية الصينية “شيري” Chery، أن تعلن عن انطلاق تسويق سيارتها الجديدة Chery Arrizo 5.

تم تصنيف السيارة الجديدة على أنها سيارة رياضية ” berline sportive ” وتم تطويرها بالكامل من حيث التصميم والقوة والمكونات. و تعرض السيارة الجديدة بسعر تنافسي قدره 63.490 دينارًا للفئة المريحة و 71.490 دينارًا للفئة الفاخرة.
من حيث المظهر، تم العمل على 5 Arrizo الجديدة من قبل فريق تصميم من شيري اعتمد على الأسلوب الأوروبي من خلال ادخال مميزات تصميم جديدة، فالسيارة مجهزة بشبكة أمامية رياضية فريدة على شكل قيثارة، بالإضافة إلى منطقة مصابيح ضباب عالية الاشعاع ذات مظهر رياضي ملفت . بالإضافة إلى المصابيح الأمامية الموجهة ذات الضوء الأبيض ومصابيح الموضع على شكل حرف L والتي توفر شعورًا جيدًا للمستعمل بفضل أناقتها وشكلها الرياضي.
وعلى الرغم من أن السيارة berline sportive تعتمد شكلا يحتوي على تقطعات لخلق شعور رياضي، إلا أنها تحافظ في نفس الوقت على معادلة الراحة و اتساع المساحة التي يجب أن تتمتع بها السيارة العائلية.
ومن حيث الحجم، يبلغ طول وعرض وارتفاع 5 Arrizo الجديدة 4572 × 1825 × 1482 ملم على التوالي. ويبلغ طول قاعدتها 2670 ملم، وهو ما يتفوق على العديد من المنافسين لها من نفس الفئة ويلبي بالتأكيد جميع احتياجات العائلة .
أما من الداخل، فقد زودت 5 Arrizo الجديدة بشاشة تحكم مركزية جديدة كلياً قياس 8 بوصات، ومقود مسطح ثلاثي الأضلاع، وفتحات هواء من النوع الشفاف، وغيرها، مما يخلق أجواء كلها رفاهية و راحة داخل السيارة. وفي الوقت نفسه، توفر شاشة التحكم المركزية أيضًا وظائف متعددة مثل رسم خرائط الهاتف المحمول و الموسيقى وتشغيل الفيديو و العديد من الإمتيازات الأخرى .
و تم أيضًا توفير وظيفة التحكم في السرعة في 5 Arrizo ، مما يجعل السيارة تعمل بشكل جيد و مريح للغاية .
من حيث المكونات ، تم تجهيز 5 Arrizo الجديدة بنظام مراقبة ضغط الإطارات المباشر TPMS، ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ورادار وكاميرا للرجوع إلى الخلف، و غيرها من المكونات الأخرى .
من حيث المتانة، فهي تحتوى على هيكل متكامل و6 قطع من الفولاذ عالي القوة المشكل في الأجزاء الرئيسية، مما يوفر للمستخدمين أمانًا ممتازًا. بالإضافة إلى ذلك، توفر السيارة أيضًا فتحة سقف كهربائية في النسخة الفاخرة.
من حيث القوة، تم تجهيز 5 Arrizo الجديدة بمحرك شيري الجديد عالي الكفاءة سعة 1.5 لتر، والذي يوفر قوة قصوى تبلغ 115 حصانًا / 85 كيلووات و دوران أقصى يبلغ 141 نيوتن متر.
ومن خلال استخدام عدد من التقنيات الحديثة و المتطورة ، يصل استهلاك الوقود لكل 100 كيلومتر إلى 6.4 لتر، وتصل الكفاءة الحرارية القصوى للمحرك إلى 40%، و هناك تحسن في الوزن بنسبة 30%.
وفي الوقت نفسه، تتوفر 5 Arrizo الجديدة بصندوق يدوي 5 سرعات أو ناقل حركة CVT يحاكي 7 سرعات، مما يعمل على تحسين تسارع السيارة عند بدء التشغيل بنسبة 10% ويقلل استهلاك الوقود بنسبة 8%، مما يؤدي إلى تسارع أفضل واستهلاك أقل للوقود.
بالإضافة إلى ذلك، تم بناء السيارة الجديدة على منصة Chery M1X، والتي تضم تكنولوجيا من Jaguar-Land Rover، ووفقًا للمسؤولين، فقد تم ضبط الهيكل بشكل احترافي ودقيق لمزيد من اضفاء الطابع الرياضي عليها .
كانت سيارة Arrizo 5، التي ظلت موجودة لمدة 7 سنوات، هي النموذج الأول الذي يجسد استراتيجية التحول و التجديد لشيري . حيث التزمت الشركة دائمًا بالعقلية الألمانية التي تستند على “العلم والتكنولوجيا” وعلى التفكير في أهمية دور “المهندس” في بناء السيارات، و أصبحت معيارًا لسيارات berline sportive العائلية الأكثر مبيعًا للعلامات التجارية الصينية في جميع أنحاء العالم.
وفي الوقت ذاته، تعد Arrizo 5 النموذج الأول من علامة تجارية صينية تجرأت على تصنيعها باستخدام موارد ومعايير عالمية. وقد فازت مؤخرًا بجائزة “J.D. Power “وهي جائزة جودة السيارة الجديدة في الصين لعام 2023. لتحتل المرتبة الأولى بين السيارات المدمجة، وتحرز على أعلى وسام بين السيارات ذات العلامات التجارية الصينية التي تقدم أفضل جودة.
بالإضافة إلى ذلك، فقد احتلت المرتبة الثالثة في فئة سيارات berline ذات العلامة التجارية الصينية الأكثر قيمة لتدخل “قائمة أفضل معدل احتفاظ لقيمة السيارات الصينية لعام 2023” الصادرة عن شركة J.D. Power.

شاهد أيضاً

افتتاح “مونديال الجودو” في أبوظبي وإيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم “ذهب” الانطلاقة

بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، أقيم اليوم الاثنين …