أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / إنطلاق الطبعة الثالثة لملتقى PROGED بشعار “صفر ورق” الهدف المنشود 120 شخصا من المهنيين يشاركون هذا الحدث, يمثلون 5 دول (الجزائر الولايات المتحدة مصر الأردن العربية السعودية )

إنطلاق الطبعة الثالثة لملتقى PROGED بشعار “صفر ورق” الهدف المنشود 120 شخصا من المهنيين يشاركون هذا الحدث, يمثلون 5 دول (الجزائر الولايات المتحدة مصر الأردن العربية السعودية )

تعقد شركة PROARCHIVE Solutions، للسنة الثالثة على التوالي، ملتقى PROGED 3 المتخصص في التسيير الإلكتروني للوثائق والتحول الرقمي، والذي إنطلق بحاسي مسعود، بولاية ورقلة.
ويُعدّ هذا الملتقى فرصة هامة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الحلول والتكنولوجيات في مجال إدارة الوثائق الإلكترونية.
ويشهد PROGED 3 مشاركة واسعة من مختلف الفاعلين في مجال التسيير الإلكتروني للوثائق، بما في ذلك ممثلو القطاعين العام والخاص، والخبراء.
ويحضر الملتقى نحو 120 شخصًا من المهنيين في المجال، مما يجعله منصة مثالية للتواصل وتبادل الأفكار.
كما يتميز PROGED 3 بثلاث ميزات جديدة، وهي:
حلول GED/ECM على السحابة (SaaS): تقدم PROARCHIVE Solutions، بالتعاون مع Icosnet، حلول GED/ECM على السحابة، مما يجعلها أول شركة جزائرية تقدم هذا النوع من الحلول.
حلول GED شاملة: تقدم PROARCHIVE Solutions حلول GED شاملة تغطي جميع مراحل إدارة الوثائق الإلكترونية.
مسابقة الابتكار (InnovDigital): تنظم PROARCHIVE Solutions مسابقة InnovDigital للشباب ذوي الأفكار المبتكرة في مجال التسيير الإلكتروني للوثائق. وسيحصل الفائزون الثلاثة على جوائز قيّمة ودعم.
كما يولي PROGED 3 اهتمامًا كبيرًا للندوات العلمية والتقنية التي ينشطها خبراء بارزون في مجال التسيير الإلكتروني للوثائق. وستتناول هذه الندوات مختلف المواضيع ذات الصلة، مثل:
أحدث الاتجاهات في مجال GED/ECM
أفضل الممارسات لتطبيق GED/ECM
دراسات الحالة الناجحة في مجال GED/ECM
كما حقق الملتقيان الأول والثاني للتسيير الإلكتروني للوثائق (PROGED 1 و PROGED 2) نجاحًا كبيرًا، حيث شهدا مشاركة واسعة من مختلف الفاعلين في هذا المجال.

ملتقى Proged 3 يبرز تحديات الأرشيف الإلكتروني

تناول اليوم الثاني من الملتقى المهني حول الإدارة الإلكترونية للوثائق والتحول الرقمي مواضيع جد مهمة في هذا المجال من بينها الارشيف الإلكتروني.
وتم التطرق لواقع الأرشيف في الجزائر الذي لا زال في بيئة تقليدية ما يجعله يعاني قلة الاهتمام، في ظل غياب الشروط المعيارية للبنايات وقاعات الحفظ، ومواجهة مختلف المخاطر المهددة لسلامته.
وكان ليونس قرار الخبير في التكنولوجيات محاضرة حول الموضوع، حيث أكد أن اعتماد الأرشفة الالكترونية هو الأسلوب الأنجع لضمان الفعالية في أداء المهام وتقديم الخدمات.
كما اضاف ان الهيئات من إدارات و مؤسسات التي تنتهج الإدارة الإلكترونية في تقديم خدماتها، يجب ان تتوفر على أرشيف رقمي أكثر امان سواء في الحفظ أو المعالجة على عكس الأرشيف التقليدي أو الورقي الذي ظلت الإدارات تنتجه لسنوات و لا تزال.

وتطرق قرار للتشريع القوانين التي وضعتها الجزائر للأرشيف الرقمي باعتبارها جزء من التحول الرقمي، كما نوه إلى ضرورة رصد الاعتمادات المالية لتوفير مختلف الموارد البشرية المؤهلة منها وكذا البنية التقنية اللازمة، إلى جانب تنظيم الوثائق التقليدية وتحويل المهمة منها إلى الشكل الرقمي.
من جهتها أكدت منال حنيفي مديرة مؤسسة Proarchive Solutions ان الملتقى هو فرصة لتطوير وجهات النظر حول الأرشيف الإلكتروني الذى يعتبر ضرورة ملحة للإدارات وصولا للهدف المنشود المتمثل في صفر ورق، كما يعتبر مرافقا للتحول الرقمي وللإدارة الإلكترونية.

شاهد أيضاً

افتتاح “مونديال الجودو” في أبوظبي وإيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم “ذهب” الانطلاقة

بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، أقيم اليوم الاثنين …