أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / نجوم عالميون في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة

نجوم عالميون في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة

تعود بطولة السعودية المفتوحة للجولف 2024 والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة خلال الفترة من ١٧ الى ٢٠ أبريل الجاري بكتيبة من النجوم حيث ينضم إلى نجم ليف جولف هنريك ستينستون خمسة من زملائه وعدد من نجوم جولة موانئ دبي بما في ذلك الفائز أربع مرات رافا كابريرو بيلو، الذي سيكون في صدارة لاعبي البطولة ونجوم الجولة الآسيوية.
وبعد أن كانت النسخة الثامنة في ديسمبر 2023 تقام في عامها التاسع فإنها ستكون هذا العام هي المرة الأولى التي تظهر فيها كحدث آسيوي بالكامل بعد أن شهدت النسخه الأخيرة إنهاء النجم التايلاندي دينويت البطولة متوجاً باللقب وسيسعى للدفاع عن لقبه في هذه الجولة التي تعود مجدداً للرياض.
وشهدت النسخة الماضية والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في ديسمبر ٢٠٢٣ استضافة ناجحة حيث كانت المرة الأولى التي تظهر فيها البطولة كحدث آسيوي بالكامل حيث فاز بلقبها النجم التايلاندي دينويت بوريبونسوب متقدماً بثلاث تسديدات على ستينسون الفائز ببطولة 2016 المفتوحة حيث أكد دينويت أنه سيعود للدفاع عن لقبه بنجاح عندما تنطلق الجولة الآسيوية بعد استراحة استمرت خمسة أسابيع في العاصمة السعودية .
ومن المتوقع أن تواصل البطولة نجاحاتها في هذه النسخه أيضاً وستتاح الفرصة مرة أخرى لعشاق الجولف لمشاهدة نجوم ليف جولف خاصه بانضمام آندي أوجليتري وبيتر أوهلين وديفيد بويج وأوجينيو تشاكارا كما ينضم ديفيد بويج إلى ستينسون قائد فريق مافريكس وزميله السابق في كأس رايدر الأوروبي كابريرو بيلو في جولة الرياض.
وعودة إلى أسماء النجوم فإن بويج، الذي فاز ببطولة ماليزيا المفتوحة الافتتاحية للموسم، يتصدر حالياً وسام الاستحقاق للجولة الآسيوية متقدماً على جون كاتلين صاحب المركز الثاني من الولايات المتحدة – الفائز في السلسلة الدولية الأخيرة في ماكاو التي قدمها وين.
كما يتواجد نجوم جولة موانئ دبي العالمية ولاعبو كأس رايدر الأوروبي السابقون رافا كابرير بيلو وثوربيورن أوليسن، حيث تواصل جولف السعودية مرة أخرى التزامها بضمان الفرص للجميع، مع دعوة لاعبي الجولف السعوديين والعرب المحليين للمنافسة في البطولة .
ومن المنتظر أن تشهد الجولة الحالية منافسة قوية بعد أن حل الفائز بلقب بطولة عام ٢٠١٦ ستينسون بالمركز الثاني في الدور النهائي برصيد 65 في الجولة الأخيرة في ديسمبر الماضي وهو مصمم على التقدم بشكل أفضل ورفع الكأس هذه المرة.
وبهذه المناسبة قال ستينستون:”يسعدني أن أعود إلى الرياض للعب في بطولة السعودية المفتوحة لقد أحببت الأجواء في زيارتي ، وأنا متحمس جدًا لتجربة ذلك مرة أخرى. وأضاف: “المرافق رائعة للغاية وتسلط الضوء على الخطوات المستمرة في تطوير لعبة الجولف في المملكة العربية السعودية وأتوقع هذه المرة بطولة أخرى قوية للغاية واختبارية ضد ميدان قوي ولاعبين متميزين، لكنني حريص على التقدم بشكل أفضل من العام الماضي ورفع الكأس”.
من جهته قال مفوض الجولة الآسيوية والرئيس التنفيذي تشو مين ثانت: “يسعدنا العودة إلى الرياض لحضور بطولة السعودية المفتوحة 2024 والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة حيث أثبت الحدث أنه إضافة ممتازة للجولة الآسيوية بعد أن تم ترقيته من جولة التنمية الآسيوية، ووفر لنا نادي الرياض للجولف مكانًا مثاليًا لنهاية عام 2023 إلى جانب اننا في لعبة الجولف السعودية، لدينا شريك موثوق به ونحن واثقون من أنه سيقدم بطولة رائعة أخرى.

شاهد أيضاً

افتتاح “مونديال الجودو” في أبوظبي وإيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم “ذهب” الانطلاقة

بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، أقيم اليوم الاثنين …