أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / برينكو تطلق حملة تشجير غير مسبوقة ل 40,000 شجرة في تونس

برينكو تطلق حملة تشجير غير مسبوقة ل 40,000 شجرة في تونس

أطلقت شركة بيرنكو الرائدة في قطاع النفط، يوم الجمعة 8 مارس 2024 مشروعها الجديد للمسؤولية الاجتماعية والبيئية للشركات (RSE) في تونس. هذا المشروع الفريد، سيتم تنفيذه بالشراكة مع الإدارة العامة للغابات التونسية(التابعة لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري)، يهدف إلى المساهمة في ضمان الإستدامة البيئية وحماية المحيط في مواجهة التغيرات المناخية من خلال زراعة 40000 شجرة في بلادنا بحلول عام 2026.
أطلقت بيرنكو برنامحها الكبير لإعادة التشجير في غابة السمبر في جبل عبد الرحمان، معتمدية منزل تميم التابعة لولاية نابل بدعم من الإدارة العامة للغابات.
وتأتي هذه المبادرة في إطار إستراتجية المسؤولية الإجتماعية والبيئية لشركة النفط والغاز الفرنسية- البريطانية بيرنكو في تونس، والتي تهدف إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في المحيط الذي تنشط فيه.
فبصفتها واحدة من الشركات الرائدة في قطاع الطاقة، تسعى شركة بيرنكو تونس للمساهمة في حماية بيئتنا وتلتزم بالعمل بشكل مسؤول للتخفيف من تأثير التغيرات المناخية على البيئة وذالك بالتنسيق التام مع الدولة، إضافة الى الإستثمار في استعادة الغابات والنظم البيئية الطبيعية.
هذه المبادرة لإعادة التشجير، التي بدأت في 8 مارس، ستشمل زراعة 40000 شجرة في مناطق محددة مختارة، بالتعاون الوثيق مع الإدارة العامة للغابات وخبراء حفظ التنوع البيولوجي.. و ستلعب هذه الأشجار دوراً حاسماً في تجديد البيئات الطبيعية، والحفاظ على التنوع البيولوجي وإمتصاص ثاني أكسيد الكربون من الجو.
من خلال توسيع نطاق إهتماماتها وأنشطتها إلى قطاعات غير النفط، تظهر بيرنكو إهتمامها بالمحيط الذي تنشط فيه وإلتزامها بالإستدامة البيئية وسعيها للتأثير الإجتماعي الإيجابي سواء كان في مجال البيئة، أو الصحة، أو التعليم والثقافة، أو التدريب وخلق فرص العمل.

شاهد أيضاً

الترفيع في رأس مال البنك التونسي السعودي بـ100 مليون دينار

لعب البنك التونسي السعودي منذ تأسيسه سنة 1981 كبنك استثماري دورا هاما في خلق مشاريع …