الرئيسية / الرئيسية / “أرامكو لفرق السيدات للغولف”: الأميركية تومسون لتحقيق فوزها الـ16

“أرامكو لفرق السيدات للغولف”: الأميركية تومسون لتحقيق فوزها الـ16

تعود بطولة أرامكو للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، الجمعة، إلى فلوريدا لافتتاح سلسلة عام 2024، حيث يقام هذا الحدث للمرة الأولى في مدينة تامبا باي الأميركية في ولاية فلوريدا، حيث تتنافس النخبة في غولف السيدات في نادي فيذر ساوند الريفي في البطولة، خلال الفترة من 8 – 10 مارس (آذار) 2024.
وتقود منافسات البطولة اللاعبة الأميركية ليكسي تومسون. الفائزة بالبطولات الكبرى ونجمة كأس سولهايم والتي تسعى لتحقيق فوزها السادس عشر والبحث عن إضافة كأس أرامكو للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة الثانية إلى مجموعتها.
ومن المنتظر أن تشهد البطولة منافسة قوية بوجود تومسون التي تلعب على أرضها، إلى جانب عدد من النجمات الأوروبيات ومنهن الفائزة العام الماضي كارلوتا سينغاندا.
وتأسست سلسلة أرامكو للفرق في عام 2021، وهو حدث فريد من نوعه تقام بطولاتها على مدار ثلاثة أيام، حيث يتكون الفريق من ثلاثة محترفات ولاعبة هاوية، تتنافسن على كأس الفرق. وفي الوقت نفسه، تتنافس لاعبة الغولف الأفضل أداءً على اللقب الفردي والفوز في الجولة الأوروبية للسيدات.
وبعيداً عن المنافسة على المراكز والألقاب، فإن سلسلة بطولات أرامكو تعمل على تمكين النساء والفتيات في لعبة الغولف، مع التركيز على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للمساعدة في تعزيز المشاركة بشكل أكبر.
وتمتد السلسلة هذا العام عبر خمسة مواقع في ثلاث قارات وهي: تامبا باي في ولاية فلوريدا، سيول، لندن، وإحدى المدن الآسيوية ستحدد لاحقاً والرياض، مع جائزة مالية قدرها مليون دولار في كل حدث.
ومع افتتاح البطولة في تامبا باي بوصفها أول مدينة تستضيف الحدث، فمن المتوقع أن تكون المنافسات قوية بين اللاعبات خاصة بمشاركة اللاعبة الأميركية ليكسي تومسون التي تلعب في ولايتها الأم، حيث تعد بطولة أرامكو للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في فلوريدا هي الفرصة الوحيدة للاعبات الغولف من أوروبا في بطولة السيدات الأوروبية للحصول على تجربة قوية في الأراضي الأميركية قبل العودة إلى هناك للتنافس في كأس سولهايم في وقت لاحق من هذا العام.
من جانبها، قالت ليكسي تومسون: «مع عودة بطولة أرامكو للفرق إلى فلوريدا هذا العام، كان من السهل أن أضع نفسي في موقع التنافس على الحدث. من الرائع أن أتمكن من المنافسة في ولايتي بدعم محلي، خاصةً في بطولة مميزة مثل هذه البطولة».
وأضافت: «سيكون كل تركيزي على الكأس. الفوز في بطولة أرامكو للفرق في بلدي سيكون إنجازاً حقيقياً بالنسبة لي. وهو أمر مميز أيضاً أن أكون جزءاً من حدث يحتفل بالمهارة ويدعم غولف السيدات، في الوطن».
ويقع في كليرووتر، تامبا، ملعب الغولف ذو 18 حفرة في نادي فيذر ساوند الريفي، وسيقدم تحدياً ممتعاً للمشاركين، حيث يشتهر الملعب بمساره البارز ذي 7.332 ياردة.
من جهته، قال شين كرافورد، المدير العام لنادي فيذر ساوند الريفي: «إنه شرف حقيقي لنادي فيذر ساوند الريفي أن يستضيف بطولة أرامكو للفرق في تامبا».
وأضاف: «استضافة حدث من هذا النوع تسمح لنا بالمساهمة في النمو المستمر للغولف هنا في تامبا، ونتطلع إلى خلق تجربة لا تُنسى للمشاركين والمشاهدين على حد سواء، وسيكون ملعب الغولف الذي أعدنا تصميمه مؤخراً مضيافاً رائعاً للبطولة، ونتطلع إلى رؤية ليكسي تومبسون وبقية المشاركين يثيرون حماس المتفرجين».
بالإضافة إلى الغولف على المستوى العالمي، يمكن للمشجعين اكتشاف أنشطة حديثة مثل الألعاب الإلكترونية، وتجارب الواقع الافتراضي والواقع المعزز في منطقة أرامكو. وسيعرض المسرح في منطقة المشجعين عروضاً لجميع الأعمار، إلى جانب معرض للفن بتقنية الواقع المعزز.

شاهد أيضاً

السيلاوي: سأفوز بالضربة القاضية في دوري المقاتلين المحترفين

أكد المقاتل الأردني جرّاح السيلاوي بأنه في قمة الجهوزية للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط وشمال …