الرئيسية / اقتصاد / هوية بصرية جديدة لعلامة “كاسترول”  

هوية بصرية جديدة لعلامة “كاسترول”  

كشفت شركة ” كاسترول” الرائدة عالميا  في تصنيع و توزيع زيوت تشحيم السيارات  الممثلة  في بلادنا من قبل  مؤسسة جمعة المتخصصة في مجال ” السيارات في تونس”  عن تحديث علامتها التجارية من خلال هوية بصرية جديدة  بشكل مختلف و عرض مغاير عن المألوف .

وللإشارة فقد كانت كلمات “التقدم و التطور و التحسن” دائما الشعار الثلاثي الذي تتبناه هذه العلامة التي  قطعت مؤخرا مرحلة هامة  من خلال تقديم هوية بصرية جديدة تمثّل تغييرا  في المظهر يعزز العلامة  الأساسية و يوفر البساطة والثقة ويضمن النتيجة.

* الهويّة الجديدة

جاءت الهوية البصرية الجديدة  لعلامة ” كاسترول ”  كنتيجة لمسار استراتيجي شامل تضمن  بحوثا  معمّقة وتحاليل  ومساهمات مكثفة من  قبل الأطراف المعنية والحرفاء و الخبراء في القطاع. ويتميز الشعار الذي أعيد   تصوّره بتصميم أكثر حداثة وديناميكية وحيوية . حيث يبرز  نقاط القوة الرئيسية التي تميّز علامة ” كاسترول ” عن غيرها في سعيها إلى توسيع نطاق جاذبيتها  لدى  قاعدة  حرفاء أكثر تنوعا  ممّن يهتمّون  بزيوت تشحيم السيارات  أو الخدمات ذات الصلة أو الحلول الأخرى.

ويحافظ الشعار الجديد على  ألوان ” كاسترول ” الحمراء والخضراء والبيضاء الشهيرة وهي ألوان  ترتبط ارتباطًا وثيقا بهذه العلامة .و يسهل ترسيخها و تمييزها في الأذهان  على  الإنترنات . 

ويتضمن تحديث العلامة  أيضا هوية صوتية جديدة  تم تصميمها  لتسليط الضوء على المظهر المرئي الحديث  مع موسيقى وتصميم صوتي  يثير أحاسيس التسريع وحركة  التقدم الديناميكية.

 وتعتبر  هذه الهوية الصوتية الجديدة بلا شك  نقطة  قوة  وتميّز لمستقبل علامة  ” كاسترول ” . وستسمح لها بأن تصبح معروفة بشكل أكبر وأفضل لدى سائقي السيارات المولعين جدا بمنتجات هذه العلامة.

*  تعليب جديد ومبسّط

تهدف استراتيجية PATH360  لعلامة ” كاسترول ” إلى توفير مستقبل أكثر استدامة إذ  تحدد الأهداف التالية التي  يتعيّن  تحقيقها بحلول سنة  2030:

– تقليل النفايات وانبعاثات الكربون وتحسين جودة الحياة اليومية.

– تلتزم  ” كاسترول ” بزيادة عروضها المحيّدة للكربون لحرفائها.

– تعمل الشركة باستمرار في مساعدة  حرفائها على توفير الطاقة والمياه و الحد من التلوث.

وعلى هذا الأساس  لا تتوقف ” كاسترول ” عند اعتماد هوية بصرية جديدة فحسب  بل تقدم  بالمناسبة  عبوات جديدة مبسطة من أجل مستقبل أكثر استدامة و يحترم البيئة  .

ولهذا الغرض  تم تصميم  عبوات جديدة  ذات سعة 0.5 لتر و1 لتر و4 لترات  و5 لترات  خصيصا للاقتصاد اللوجستي  والاستدامة  .

وفي المقابل  يبقى هدف ” كاسترول ” الأساسي هو الحد من تأثير استخدام البلاستيك على البيئة وبالتالي  تأكيد  التزامها المجتمعي تجاه السلطات المعنيّة والجمهور العريض.

و  تستخدم هذه العبوات كميات أقل من البلاستيك. وعلاوة على ذلك  من المهم التأكيد  أن البلاستيك  بسبب استحالة تحلله البيولوجي يساهم بشكل كبير في التغيرات التي يشهدها المناخ.

ويستخدم الوعاء الجديد بسعة 5 لترات  الذي تم إطلاقه في أوروبا في شهر سبتمبر الماضي  أقل بلاستيك  بنسبة 20% مقارنة بالوعاء  السابق بنفس سعة 5 لترات أيضا. وستوفر الأوعية صغيرة  الحجم الجديدة 1000 طن من البلاستيك مقارنة بمبيعات سنة 2022  .

وتؤكد الشركة  أن اختيار الحريف لمنتجاتها الجديدة الصديقة للبيئة تمكنه من المساهمة في الحفاظ عليها.

هذا وتتميز هذه العبوات الجديدة من ناحية أخرى بتقلص حجمها المادي  مما يعني توفر المزيد من العلب لكل منصة نقّالة  والمزيد من المساحات  لتقديم فرص التسويق بأكثر فاعلية وكفاءة.

وبالإضافة إلى ذلك قامت ” كاسترول ” أيضا بتبسيط أسماء المنتجات لتعكس مجموعة منتجات أكثر سهولة في الفهم على غرار :

– Castrol MAGNATEC STOP-START  الذي أصبح Castrol MAGNATEC

– Castrol MAGNATEC Diesel الذي أصبح  Castrol MAGNATEC

-Castrol EDGE Supercar  الذي أصبح  Castrol EDGE

– Castrol GTX Ultraclean  الذي أصبح  Castrol GTX

 وسيسمح  الجمع بين هذه المجموعة  المبسطة  ووضع العلامات الجديدة على المنتجات للحرفاء والمستهلكين بالعثور على المعلومات التي يحتاجون إليها مع عرض فوائد  ومزايا كل منتج  بشكل أكثر وضوحا بتقديم  نوع المحرك ومعلومات عن مدى لزوجة الزيوت المعروضة.

وتعتقد ” كاسترول ” بلا أدنى شك أن هذه التغييرات ستوفر لجمهورها تجربة  مهمّة بجاذبية لا تُنسى مع أكثر نجاعة وفاعلية.

وفي ما يلي وكالات ”  جمعة ” في كل من تونس وسوسة وصفاقس:

– وكالة تونس : مقسّم عدد 124 المغيرة 2 بن عروس 2082

– وكالة القلعة : تقسيم 49 المنطقة الصناعية بالقلعة الكبرى – سوسة 4060

– وكالة صفاقس : تقسيم 108-109 المنطقة الصناعية طينة طريق قابس كلم 9 صفاقس 3083.

* الصفحة الرسمية على فايسبوك : Castrol – Jomaa Tunisie

* إنستاغرام : CastrolJomaa Tunisie

* الرقم الأخضر: 80101100

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف

حافظ لاعب الجولف الأمريكي جون كاتلين على صدارة بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق …