الرئيسية / اقتصاد / منصّة ” TAWA ” : ثورة في التعاون بين صانعي المحتوى والعلامات التجارية

منصّة ” TAWA ” : ثورة في التعاون بين صانعي المحتوى والعلامات التجارية

ولدت منصة TAWA Digital Talents في عصر باتت فيه التكنولوجيا الرقمية تهيمن على مجالات المعلومات والترفيه والتعلم . وأصبحت بالتالي حافزا في صناعة شهدت إنفاق أكثر من 20 مليار دولار تم استثمارها في صانعي المحتوى في سنة 2023.
وفي هذه المساحة يكشف السيد محمد صالح مبارك الرئيس المدير العام لشركة TAWA Digital Talents عن بدايات الشركة والنموّ الملحوظ الذي حققته مؤكّدا أن ذلك كان بفضل روح الابتكار والإبداع التي تتمتع بها ولكن أيضا بفضل الدور الحاسم لبرنامج تمويل المؤسسات التونسية الناشئة Flywheel.

يقول السيد محمد صالح مبارك في بداية حديثه معنا : ” أنشئت TAWA من خلال الإدراك بأن الجيل الجديد يعتمد بشكل متزايد على المنصات الرقمية للحصول على المعلومات والترفيه والتعلّم. ومن خلال ملاحظة التأثير الكبير لصانعي المحتوى قدّمت TAWA نفسها في وضع يسمح لها بتأطير هذا النظام الاقتصادي المتنامي من خلال توفير إطار للإبداع والاستراتيجية والتنظيم والتعاون مع العلامات التجارية. وقد أصبحت TAWA عنصرا محفّزا في صناعة شهدت إنفاق أكثر من 20 مليار دولار في مسألة صانعي المحتوى خلال سنة 2023.

الابتكار هو الأساس
يواصل السيد محمد صالح حديثه معنا مبرزا دور الأفكار والابتكار في تطوير أية مؤسسة ترغب في النجاح فيقول : ” إن الابتكار في منصة TAWA هو ثلاثي الأضلع إن صحّ التعبير. فالركيزة التكنولوجية من خلال منصة ” TAWA Digital ” توفّر تحليلا معمقا لصانعي المحتوى بدءًا من الأداء الكمّي وصولا إلى التأثير النوعي. أما الركيزتان الأخريان فهما برنامج ” Creators Empowerment ” وبرنامج ” Brands Management ” اللذان يساعدان كلا الطرفين على فهم تعقيدات تسويق التأثير والإبحار فيها أو عبرها. وعلى هذا النحو فإن ابتكارات TAWA تعمل على تمكين وتسريع المبدعين والعلامات التجارية والصناعة في مجملها”.

أكثر من 9000 صانع محتوى

تعتبر قابلية التوسع أو مسألة التوسّع إن شئنا محورا رئيسيا بالنسبة إلى منصة TAWA التي باتت تستهدف منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعرض قيمة فريد من نوعه. وفي هذا الإطار يقول السيد محمد صالح مبارك : ” لقد مكنتنا أدوات التكنولوجيا وبالخصوص منصة TAWA الرقمية من تحديد قائمة بأكثر من 9000 صانع محتوى ممّن لهم صلة بالحرفاء في قطر والإمارات العربية المتحدة وتونس والجزائر والمغرب. وتقدّر قيمة قابلية التوسع السوقية المحتملة في الاقتصاد العالمي لصانعي المحتوى بأكثر من 100 مليار دولار.”.

التمويل والتطوير والابتكار
وإذا كانت مسألة تمويل أي مشروع حاجزا أمام الكثير من أصحاب الأفكار فإن البعض الآخر قد وجد لها الحلّ الملائم على غرار ما حصل مع منصّة ” TAWA ” الرقمية إذا يقول السيد محمد صالح مبارك في هذا السياق : ” لقد كان لبرنامج Flywheel دور كبير وأساسي في وقت حرج من دورة أو مرحلة نضج TAWA. لقد كان هذا البرنامج محفّزا ودفع TAWA نحو تحقيق نمو كبير مع نتائج ملموسة في تطوير المنتجات وفي العلاقات مع العلامات التجارية والمستثمرين.”.
تسهيل التعاون بين المبدعين والعلامات التجارية
أكّد لنا السيد محمد صالح مبارك أن منصة TAWA أحدثت ثورة في مجال التعاون بين صانعي المحتوى والعلامات التجارية. ومن خلال استخدام عملية أخذ القرار التي تستند إلى البيانات تساعد المنصة العلامات التجارية على اختيار المبدعين بناء على معايير ملموسة وبراغماتية. ومن أمثلة التعاون الناجحة ذكر السيد محمد صالح مبارك مثل التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال كأس العالم الماضية مما يوضح التأثير العالمي لمبدعي TAWA إضافة إلى الشراكة الفريدة مع علامة Jennyfer حيث كان لرؤى TAWA تأثير واضح في إنشاء مجموعة كاملة.”.
مشاريع المستقبل ؟
ويختم السيد محمد صالح مبارك هذه المصافحة بالحديث عن آفاق المستقبل والتطوير فيقول:” يمكن لي التأكيد أن مستقبل TAWA يبدو مشرقا وديناميكيا مع الالتزام بالبقاء في طليعة التطورات. وتدمج أخلاقيات الريادة لدينا في TAWA ردود الفعل وتغذّي التطوير المستمر. لقد خططنا للتوسع الدولي في عام 2024 دون إهمال الأسواق الرئيسية في الشرق الأوسط. ويمكن القول في النهاية إن TAWA تعد بالحفاظ على انطلاقتها الناجحة في الابتكار من خلال الالتزام بالمعايير الدولية المتطورة باستمرار… وتتواصل ملحمة TAWA بين الابتكار وقابلية التوسع والانفتاح على عوالم وأسواق أخرى.”.

غادة زيّان

شاهد أيضاً

المزيد من المفاجآت مع شيري

بعد النجاح الأخير للسيارة الشعبية شيري تيجو1X تعلن الشركة التونسية للسيارات، STA، الممثل الرسمي لشيري …