الرئيسية / اقتصاد / علامة السيارات الصينيّة CHERY تستعيد عافيتها في شهر أكتوبر

علامة السيارات الصينيّة CHERY تستعيد عافيتها في شهر أكتوبر

بعد البداية المحتشمة نسبيّا لهذا العام يبدو أن علامة السيارات الصينية CHERY قد عادت إلى مسارها الصحيح في تونس. وبالفعل فقد سجلت هذه العلامة زيادة في المبيعات بنسبة 87% مقارنة بشهر سبتمبر و10% مقارنة بشهر أكتوبر 2022. ويسمح هذا الصعود الملحوظ لسيارة ” شيري ” بالعودة إلى المراكز العشرة الأولى في تصنيف مبيعات السيارات في تونس.
وتعود هذه الانتعاشة بشكل خاص إلى الأداء الممتاز للسيارة الأكثر مبيعا وهي سيارة CHERY TIGGO 3X متعددة الاستخدامات والأكثر مبيعا في شهر أكتوبر 2023. وقد سجلت هذه السيارة المدمجة نموّا في المبيعات بنسبة 130% مقارنة بشهر سبتمبر الماضي و27% مقارنة بشهر أكتوبر 2022.
وتعتبر سيارة CHERY TIGGO 3X التي تباع في السوق التونسية بسعر 65.500 دينار سيارة متعددة الاستعمالات و بسعر معقول للغاية. وهي مجهزة جيدًا وتحظى بثقة كبيرة مما جعلها قبلة ومطلبا للعديد من الحرفاء التونسيين.
وبالإضافة إلى CHERY TIGGO 3X تعرف النماذج الأخرى للعلامة الصينية أيضا بعض النجاح في تونس. وقد سجلت سيارة CHERY TIGGO 7 PRO وهي سيارة عائلية متعددة الاستعمالات وتباع بسعر 99.500 دينار زيادة في البيع بنسبة 50٪ مقارنة بشهر سبتمبر 2023.
وتعتبر ” صحوة ” أو عودة هذه العلامة الصينية (CHERY ) خبرا جيدا لسوق السيارات التونسية. وهي دليل على أن العلامات الصينية أصبحت الآن قادرة على التنافس مع العلامات الكورية واليابانية والأوروبية في السوق التونسية.
ويمكن القول إن آفاق علامة CHERY في تونس جيدة وواعدة. وتخطط العلامة الصينية لزيادة مبيعاتها في عام 2024. ومن أجل تحقيق ذلك تعتمد العلامة الصينية على إطلاق نماذج جديدة وإدخال التكنولوجيا الهجينة والكهربائية.
وتعمل علامة CHERY أيضا على تطوير شبكة التوزيع الخاصة بها في تونس التي تضم حاليًا 7 نقاط بيع. وتخطط العلامة أيضا لفتح نقطتي بيع جديدتين في عام 2024.
ومع نماذجها الجديدة التي ستكون متوفرة قريبا في السوق التونسية وشبكة التوزيع المتوسعة فإن علامة CHERY الصينية تعتبر حاليا في وضع جيد لمواصلة نموها ونجاحها في تونس.

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف

حافظ لاعب الجولف الأمريكي جون كاتلين على صدارة بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق …