أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / “رنسيسة أو هكذا حدثت صلالة” للكاتبة فضيلة الهوايدي

“رنسيسة أو هكذا حدثت صلالة” للكاتبة فضيلة الهوايدي

برعاية سعادة الدكتور هلال بن عبدالله السناني سفير سلطنة عمان المعتمد لدى الجمهورية التونسية تم الاربعاء 8 نوفمبر 2023م بمقر السفارة توقيع رواية “نرسيسة، أو هكذا حدثت صلالة” للكاتبة فضيلة الهوايدي، والتي عملت استاذة لغة عربية بصلالة خلال الفترة من 2014-2020.

في افتتاح الفعالية، رحب سعادته بالكاتبة التي اهتمت بان تعيد ذكرياتها في رواية تتصور فيها الأحداث خلال عن فترة إقامتها في سلطنة عمان وتحديدا في مدينة صلالة التي تركت أثرا في حياتها وشخصيتها كما يظهر من تفاصيل الرواية، كما رحب بالضيوف الكرام في هذه المناسبة التي تشكل فرصة لإبراز الهوية والتبادل الثقافي وتعبر عن اهتمام السفارة بالكتّاب الذين لهم إسهامات في إبراز المشهد الثقافي العماني.

ومن ناحيتها عبرت الكاتبة عن تعلقها الشديد بسلطنة عمان وبتفاصيل الحياة اليومية التي عاشتها بصلالة ونقلتها في كتابها الذي يراوح بين الوصف والسرد لجمال صلالة وحضارتها في عيون مواطن تونسي مغترب.

الجدير بالذكر أن الرواية تضم في ثناياها هي تعبير أدبي عن مجموعة من المشاعر والصور المختلطة التي طبعت ذاكرة الكاتبة في مشهد بين الشوق والحنين للوطن، التي عبرت عنها بقصص سردية لأحداث وأماكن مرت بها بصور شعرية مختلفة تنقل للقارئ صورا تدفعه للإطلاع والبحث عن مواقع في صلالة.

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة

الرياض، المملكة العربية السعودية ٢٠ أبريل ٢٠٢٤توج الأمريكي جون كاتلين بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف …