أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / “مول صفاقس” :مشروع إستثماري ضخم و قطب تجاري وترفيهي للجنوب بشكل عام

“مول صفاقس” :مشروع إستثماري ضخم و قطب تجاري وترفيهي للجنوب بشكل عام

وأخيرا -بعد طول انتظار، يكون الافتتاح الرسمي للمركز التجاري والترفيهي الضخم والأول من نوعه في عاصمة الجنوب ” مول صفاقس” يوم الخميس 26 أكتوبر 2023.
ويعدّ ” مول صفاقس ” أول وأكبر مركب للترفيه والتسوق بعاصمة الجنوب وأحد أهم المشاريع التي ستدفع لتحقيق التنمية بكامل الوسط والجنوب من خلال هيكلة طلب المواد المنتجة والمساعدة على تسويق المنتجات الوطنية بطريقة عصرية.

كما يعد المركب تحفة معمارية من الجيل الحديث يتميّز بموقعه الإستراتيجي بالمحور الرئيسي لمدخل مدينة صفاقس التي تعتبر أكبر قطب اقتصادي بعد العاصمة. وقد تم إنشاؤه ليكون مجمعا فريدا للترفيه والتسوق إذ يحتوي إلى جانب المتاجر التي تستجيب للمواصفات العالمية على مُكونات ثقافية وترفيهية للأطفال وعلى مكونات بيئية سيستفيد منها سكان ورواد الجهة ومناطق الوسط والجنوب عموما.

” مول صفاقس” : قطب تجاري وترفيهي فريد من نوعه

من الأهداف الرئيسية لمشروع “مول صفاقس” خلق فضاء تلتقي به كافة أفراد العائلة ومختلف شرائح السكان. حيث يتكون من فضاء تجاري بعلامة ” كارفور ” يمتدّ على مساحة 8000 متر مربع ورواق كبير للتسوق يضم أفضل وأشهر ” الماركات ” التونسية والعالمية وفضاء شاسع مخصص للمطاعم فضلا عن مساحة داخلية للألعاب تمتد على مساحة 2000 متر مربّع و 6 قاعات سينما مجهزة بأحدث جيل من التقنيات سيتم افتتاحها قريبا جدا قصد دفع الحياة الثقافية.

ويتكوّن هذا المركز التجاري والترفيهي من طابقين اثنين، يطل من خلال واجهته على بحيرة اصطناعية وفضاءات خضراء رائعة تمكن الرواد والحرفاء من قضاء فترات رفاهة أثناء عمليات تسوق وارتياد مختلف الفضاءات.
وسيكون بذلك “مول صفاقس” فضاء مميزا للنشاط بفضل برمجة ثقافية ثريّة وأحداث وفعاليات متنوّعة ستقام على مدار العام.
والمركب التجاري يحتوي على مأوى مجاني كبير للسيارات يتسع لـما لا يقلّ عن 2500 سيارة ويستجيب إلى المعايير الدولية بما يحقق أقصى قدر من الراحة للحرفاء.
وسيوفر ” مول صفاقس ” عند انطلاقه ما يناهز 2000 موطن شغل.

شاهد أيضاً

الترفيع في رأس مال البنك التونسي السعودي بـ100 مليون دينار

لعب البنك التونسي السعودي منذ تأسيسه سنة 1981 كبنك استثماري دورا هاما في خلق مشاريع …