أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / التعاون التونسي الياباني: افتتاح وحدة الإنتاج الجديدة ” Nippomed ” لتصنيع الكواشف البيولوجية للتشخيص السريع

التعاون التونسي الياباني: افتتاح وحدة الإنتاج الجديدة ” Nippomed ” لتصنيع الكواشف البيولوجية للتشخيص السريع

تشهد الشراكة بين تونس واليابان تقدما ملموسا وكبيرا في مجال الصحة من خلال التدشين الرسمي لوحدة الإنتاج الجديدة ” نيبوماد “لتصنيع الكواشف البيولوجية للتشخيص السريع
ويعتبر إنجاز هذه الوحدة ثمرة اتفاقية شراكة أبرمت يوم 14 جوان 2022 بالقلعة الكبرى بين شركة ” يونيماد ” التي اختارها الشركاء اليابانيون باعتبار أنها المختبر الصيدلاني الإفريقي الوحيد لتصنيع اختبارات التشخيص السريع لكوفيد-19 وأمراض أخرى والشركة اليابانية G Cube . وتتطلّع وحدة الإنتاج ” Nippomed ” إلى أن تكون رائدة ومبتكرة في تصنيع أدوات التشخيص الطبي عالية الجودة.
ولا شكّ في أن ولادة هذه الوحدة الإنتاجية التي تسعى إلى إحداث ثورة في عالم التشخيص الطبي من خلال الابتكار والتميز ستمكّن من تطوير اختبارات تشخيصية أكثرسرعة وأكثر دقة من أجل التوصّل إلى الكشف المبكر عن الأمراض وبالتالي تحسين الرعاية الصحية والمساعدة في الحفاظ على أرواح الناس.
وسيتم إنتاج هذه المجموعات التشخيصية وتصميمها بأحدث التكنولوجيات وبما يتوافق مع معايير الجودة والسلامة على غرارمجموعات اختبارات الحمل عالية الدقة التي ستصنع لأول مرة في تونس والتي تم تقديمها خلال حفل تدشين ” نيبوماد”.
وقد جرى هذا الحفل بحضور سفير اليابان بتونس السيد ” أوسوغا تاكيشي ” والمدير العام لشركة ” أونيماد ” والرئيس المدير العام لشركة ” نيبوماد ” الدكتور رضا شرف الدين والرئيس المدير العام للشركة اليابانية G CUBE السيد ” كينجي نيشيمورا ” ورئيس غرفة التجارة والصناعة التونسية اليابانية السيد ناصف بلخيرية.
وشهد الحفل كذلك حضور عدّة شخصيات أخرى مؤثّرة في مجالات الصيدلة وأكاديميون وصناعيون دون أن ننسى الحضور المكثّف لممثلي وسائل الإعلام التونسية واليابانية وممثلين عن المجتمع المدني.
وأشار المدير العام لشركة ” أونيماد ” والرئيس المدير العام لشركة ” نيبوماد ” الدكتور رضا شرف الدين إلى أن إنشاء هذه الوحدة الجديدة يمثّل تقدما جديدا في الخبرات المشتركة بين اليابان وتونس من أجل البناء في مجال الصحة لنظام صناعي تنافسي ومستدام يقوم على نقل التكنولوجيات وتعزيز القدرات التونسية للاستجابة للاحتياجات الحالية والمستقبلية للسوق العالمية.
وأضاف الدكتور رضا شرف الدين قائلا : ” تتطلّع شركة ” نيبوماد ” إلى أن تصبح مؤسسة رائدة في مجال التشخيص الطبي. ومن خلال فريق تونسي موهوب ومتفان ومستعد لمواجهة تحديات التشخيص الطبي الحديث وكسبها سنقوم بإنتاج أحدث المعدات المصممة بأحدث ما جادت به التكنولوجيا”.
ومن جانبه رحّب سفير اليابان بتونس السيد ” أوسوغا تاكيشي ” بافتتاح هذه الوحدة الجديدة معتبرا أن هذا المشروع التونسي الياباني الجديد هو دون أدنى شك دليل صادق وتأكيد على الاعتراف بالمهارات التونسية من قبل الفاعلين العلميين والاقتصاديين اليابانيين.

شاهد أيضاً

الترفيع في رأس مال البنك التونسي السعودي بـ100 مليون دينار

لعب البنك التونسي السعودي منذ تأسيسه سنة 1981 كبنك استثماري دورا هاما في خلق مشاريع …