الرئيسية / اقتصاد / في النسخة الثانية من ” FactoryFest ” : تدعيم وصول الطلبة التونسيين إلى الثقافة والفنون

في النسخة الثانية من ” FactoryFest ” : تدعيم وصول الطلبة التونسيين إلى الثقافة والفنون

وفاء لالتزامه بدعم وتعزيز وصول الطلبة التونسيين إلى الثقافة والفنون يطلق مركّب الثقافة ( Campus Culture ) النسخة الثانية من تظاهرة ” FactoryFest ” خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 26 فيفري 2023.
وقد تم إطلاق هذا المهرجان الطلابي الذي يستكشف عالم المؤسسة من زاوية الفنون (السينما – الفنون البصرية – الموسيقى – الرقص … من قبل المركب الثقافي Campus Culture وهو البرنامج الذي يعمل على تعزيز الثقافة في الجامعة من خلال تصوّر خاص في مبادرة شاركت فيها جامعة Paris Dauphine-PSL تونس و معهد الدراسات التجارية العليا ( IHEC ) بقرطاج والمعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية ( IPEST ) و HolbertonSchool تونس وكذلك المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما (ESAC Gammarth).
وقد تم تصميم هذا المفهوم بهدف السماح للشباب التونسيين المسجلين في المجالات العلمية المعروفة بتميزها وتشغيليّتها بتطوير معارفهم في الشأن الثقافي و تنمية تفكيرهم النقدي والإبداعي .
ويهدف FactoryFest أيضا إلى تشجيع التفكير حول الأنظمة الاقتصادية الموجودة والتدرّب على الإدارة الثقافية من خلال الممارسة ولكن أيضا الاهتمام بوجهة نظر الفنانين لعالم العمل والمؤسسات.
وبعد النسخة الأولى التي عرفت نجاحا ملحوظا يعود FactoryFest مرة أخرى في نسخة 2023 التي يضم محتواها برنامجا ثقافيا متنوعا مشتركا بين مختلف الجامعات مع مجموعة مختارة من الأفلام والفنون البصرية واللقاءات والموسيقى والرقص ذات الصلة بعالم العمل والأعمال .
وفي باب السينما تمت برمجة فيلمين و هما فيلم ” تحت الشجرة” للمخرجة اريج السحيري و فيلم ” الرجل الذي باع ظهره ” للمخرجة كوثر بن هنية … بالإضافة إلى مجموعة أفلام قصيرة… و سيتبع عرض كل هذه الأفلام حلقات نقاش مع الطلبة يديرها الناقد السينمائي أنس بن يوسف . كما سيكون للطلبة لقاء خاص مع المخرجة اريج السحيري التي ستقدم لهم تجربتها في هذا الميدان ..
كما سيتم إقامة معرض خاص تحت عنوان “عاملات و عمال” يقدم نظرة خاصة لأربعة أجيال من الفنانين للعمل بعيون ثلاثة فنانين تونسيين وهم حاتم المكي وعائشة الفيلالي و عاطف عطالله . و سيقع عرض مجموعة من الاعمال و اللوحات المعاصرة حول موضوع الفن .
وسيشمل برنامج المهرجان تنظيم عرض للأزياء تحت عنوان “ليلة الموضة” يقام في فضاء “يوكا “مساء يوم الخميس 23 فيفري انطلاقا من الساعة الخامسة بعد الظهر … وسيتمتع عشاق الموضة خلاله بأخر ابداعات مجموعة من المصممين على غرار صالح بركة انيسة عايدة و معاذة بونا … بالإضافة الى مجموعة من تصاميم مدرسة “اس مود “
و ستمثل “ليلة الموضة “هذه ثمرة تعاون مع نادي راديو Libertad التابع للمعهد الأعلى للدراسات التجارية بقرطاج .
اما عشاق الرقص فسيكونون على موعد مع عرض Black & White Circus,
للفنانة نوال سكندراني بالاشتراك مع الفنان سرجيو غازو .
كما سيقدم طلبة كلية العلوم بتونس عرضا في الرقص يوم الاحد 26 فيفري و ذلك قبل عرض الفنانين نور وسليم عرجون .
وسيميز عرض الاختتام الذي ستقام بفضاء CinéMadart بمساهمة الفنانين الهواة و الموهوبين من الطلبة من جامعات مختلفة في اطار تشجيعهم على الإنتاج الثقافي .
ويجب التذكير في هذا السياق ان هذا المهرجان يقام بالشراكة مع بلدية قرطاج التي تسعى دائما لتشجيع التظاهرات الثقافية .

شاهد أيضاً

هادكو تشارك في تظاهرة ايام الامتياز التجاري “Franchise Days @ Sousse”

اعلنت شركة HEDCOO، العلامة التجارية المبتكرة في قطاع نجارة الألمنيوم، عن مشاركتها في تظاهرة ايام …