أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / محتجّون يقومون باحتجاز عملة شركة ” تانك باتري ” بصفاقس ويغلقون كل منافذها ؟

محتجّون يقومون باحتجاز عملة شركة ” تانك باتري ” بصفاقس ويغلقون كل منافذها ؟

تعيش شركة تانك باتري ( Tank Battery) الناشطة في مجال الطاقة في صفاقس والمملوكة من قبل الشركة التونسية للأنشطة البترولية وشركة ” بانورو ” البترولية النرويجية أزمة خطيرة منذ يوم الجمعة الفارط . فقد أقدم بعض الشباب من منطقة ” العوينات ” الذين يطالبون بالشغل في هذه الشركة بالذات على غلقها تماما من خلال منع خروج ودخول العمال والمهندسين والعربات والمواد الضرورية التي تضمن مواصلة النشاط بهذه المنشأة الطاقية بصفة عادية.

وقد أدّى هذا العمل الغريب إلى احتجاز غير قانوني للأعوان الخمسة عشر داخل المنشأة منذ خمسة أيام وإلى تهديد سلامتهم. وقد أقدم المحتجون في هذا السياق على تهشيم بعض أجهزة ” كاميرا ” المراقبة ربما كي لا تكون شاهدة على أفعالهم ومحاولة اقتحام المنشاة بالقوة مع ما يمثله ذالك من مخاطر عليهم وعلى العاملين بالمنشأة وعلى المنطقة بأكملها. ونتيجة لهذا الوضع توقّف الإنتاج بصفة كليّة في هذه المنشأة مما يكلف الشركة والدولة التونسية الشريكة في رأسمالها خسائر مادية كبرى في الوقت الذي تحتاج فيه بلادنا لكل مليم من مداخليها لمواجهة غول الإفلاس الذي يتهددها.

وللإشارة فقد قدّمت شركة ” TPS ” برنامجا يدخل في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات

وفي المقابل فقد رفض المحتجّون هذا البرنامج مطالبين بأن يتم انتدابهم من قبل الشركة علما بأن هذه الأخيرة ليس لديها إمكانيات للانتداب والتوظيف نظرا إلى أن عدد العاملين بها محدود جدا ( عدد العاملين حسب ما يقتضيه العمل ) وأن أغلب العاملين من المهندسين المتخصصين وليسوا مجرد عمّال. وحتى لو فرضنا أن الشركة ستقبل انتداب هؤلاء أو البعض منهم فإن طلك سيكون من قبيل العمل الوهمي الذي يمنعه القانون التونسي ويعاقب من يقوم به.

شاهد أيضاً

بني خلاد تستعد لإحتضان البطولة العربية للرماية

تستعد الجامعة التونسية للرماية لتنظيم البطولة العربية للرماية بالبندقية و المسدس 10 أمتار ،أكابر،كبريات، ناشئين …