الرئيسية / الرئيسية / شراكة جمعية تونس الغد و بلدية بومهل البساتين في إعداد مخطط العمل الإجتماعي

شراكة جمعية تونس الغد و بلدية بومهل البساتين في إعداد مخطط العمل الإجتماعي

في إطار مبدأ التشاركية التي نص عليها الدستور التونسي 2014، في الباب السابع من السلطة المحليةو مجلة الجماعات المحلية، و في إطار مشروع BB IN ACTION تحت إشراف جمعية تونس الغد التنموية العلمية التي تهدف إلي تكريس حس المواطنة لدى الفئات و خاصة لدى فئة الشباب و دمجه في العمل البلدي، نظمت دورة تكوينية بتاريخ 30 جانفي 2021 بقاعة زينين ببومهل لمستشاري و إداري المجلس البلدي لبلدية بومهل البساتين حول إعداد مخطط العمل الاجتماعي بإشراف المدرب وليد بن عمران.
هذا المخطط يرمو إلي ضبط آليات عملية و واضحة لجعل بلدية بومهل البساتين البلدية النموذجية الأولى في تونس في العمل الإجتماعي.
هذا البرنامج يهدف إلي أن تكون بلدية بومهل رائدة في معالجة القضايا الإجتماعية و الحد من التفاوت الإجتماعي، يأتي هذا العمل من خلال الشراكة الرامية بين جمعية تونس الغد و منظمة أنا يقظ.
يتم الإعداد لهذا المخطط من طرف ثلة من الشباب الفاعل في الجهة و من ناحية ثانية أعضاء المجلس البلدي حتى يكون مخطط فعال و قابل للتحقيق على أرض الواقع و أن يكون ملائم مع طبيعة المنطقة و ذلك من خلال هاته التشاركية بين المواطنين، البلدية، الإعلام و المجتمع المدني.

شاهد أيضاً

الكناس تبطل قرارات جامعة السباحة بحل أولمبيكا وشطب مسؤوليها

عرف مسلسل الحرب القائمة بين الجامعة التونسية للسباحة ونادي أولمبيكا للألعاب المائية إنتصارا جديدا للنادي …