الرئيسية / الرئيسية / كاتبة الدولة للشباب والرياضة والادماج المهني سهام العيادي تعطي اشارة انطلاق اشغال مشروع تعشيب الارضية الرئيسية لملعب 15اكتوبر واتمام المشروع في غضون شهر افريل المقبل 2021.

كاتبة الدولة للشباب والرياضة والادماج المهني سهام العيادي تعطي اشارة انطلاق اشغال مشروع تعشيب الارضية الرئيسية لملعب 15اكتوبر واتمام المشروع في غضون شهر افريل المقبل 2021.

اعطت اليوم كاتبة الدولة لدى وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني سهام العيادي اشارة انطلاق اشغال مشروع تعشيب الارضية الرئيسية لملعب 15اكتوبر ببنزرت ،وذلك خلال جلسة عمل قطاعية التامت اليوم بقاعة المحاضرات الكبرى بمقر ولاية بنزرت ،رفقة والي الجهة محمد قويدر ،وحضور المقاول المكلف والسلط المحلية والبلدية والفنية وثلة من هيئة النادي البنزرتي وعضو مجلس نواب الشعب احمد موحه .

وقالت كاتبة الدولة في تصريح لمراسل ” وات” ،ان مختلف هياكل الدولة من اعلى هرم السلطة رئيس الحكومة و وزارة الاشراف والسلط الجهوية وعلى راسها والي بنزرت والمحلية والبلدية حريصون كل الحرص على فض اشكالات مشروع اعادة تعشيب وتهيئة ملعب 15اكتوبر المعطل منذ 7سنوات،لانه من غير المعقول ان يبقى النادي البنزرتي من دون ملعب طوال هذه المدة ،مؤكدة ان العشب الاصطناعي الذي سيقع انجازه بالملعب سيكون عشبا اصطناعيا معتمدا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)،،مفندة بذلك ما تم تداوله سابقا بشان نوعية العشب ،بما سيمكن النادي البنزرتي من احتضان المباريات الافريقية ،التي نرجو ان يعود اليها ويتالق مثل ما كان له الشرف في الفوز باول كاس افريقية في تونس، وفق تعبيرها .

منوهة بمجهودات ودعم والي الجهة الكبير لضمان فض مختلف الاشكالات القائمة وبالتالي تسريع انجاز المشروع وبقية المشاريع الشبابية والرياضية بكامل الولاية .

ولاحظت كاتبة الدولة في ذات التصريح ان نفس التمشي الذي تم اعتماده لفض إشكاليات ملعب 15 أكتوبر تم اعتماده أيضا بشان فض إشكالات تعطل إعادة تعشيب وتهيئة ملعب عزيز جاء بالله بمنزل بورقيبة ، مبينة انه بالتوازي مع تقدم اعداد ملفات طلبات العروض تم الانطلاق فيتعيين المصممين وسيتم العمل على تسريع الإنجاز المادي قريبا جدا ، وفق تاكيدها

ومن جانبه شدد والي بنزرت محمد قويدر ،ان كل الاجراءات القانونية والادارية تم اتخاذها بشان صفقة المشروع ككل بالتنسيق مع جميع الهياكل المتداخلة ،كما تم تكليف واعتماد خبراء لدى المحاكم لاعداد تقرير مفصل في واقع حال محيط المشروع، قبل انطلاق الاشغال الفنية بما يضمن السير العادي للمشروع من جهة وايضا يضمن حق المجموعة الوطنية بشان متابعة الصفقة القديمة .

داعيا كل الاطراف ولاسيما النسيج الجمعياتي والمجتمعي عموما لمعاضدة كل هياكل الدولة مركزيا وجهويا ومحليا في مساعيها الجادة لانجاح وتنفيذ المشروع ككل ،وتوفير ارضية الانجاز السلس للاشغال للمقاولات التي عهد اليها المشروع .

ولاحظ والي بنزرت خلال الجلسة انه تولى مراسلة وزير الداخلية من اجل بحث امكانية الحصول على ترخيص استثنائي من لدن رئاسة الحكومة من اجل الحصول على منحة الشركة الوطنية لتكرير النفط (ستير) المقدرة ب 250 الف دينار لفائدة النادي البنزرتي .

وفي ذات السياق اشار المقاول المكلف بالاشغال ان العشب الاصطناعي الجديد الذي سيتم اعتماده في الملعب سيكون من اجود واخر الانواع والمعتمد من قبل الفيفا ،مبينا ان استكمال الاشغال ستكون خلال شهر افريل المقبل 2021.

يشار ان الجلسة تناولت ايضا سبل فض بعض الاشكاليات العالقة بشان الفضاءات والمنشات الرياضية والشبابية تعهدت خلالها كاتبة الظولة بالعمل على فضها بالتنسيق مع والي الجهة وبقية الاطراف المتداخلة .

شاهد أيضاً

الكناس تبطل قرارات جامعة السباحة بحل أولمبيكا وشطب مسؤوليها

عرف مسلسل الحرب القائمة بين الجامعة التونسية للسباحة ونادي أولمبيكا للألعاب المائية إنتصارا جديدا للنادي …