أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مبيعات تلفزيون ” OLED ” من ” آل – جي ” تحقق رقما قياسيّا وتبلغ مليون وحدة في ثلاثة أشهر

مبيعات تلفزيون ” OLED ” من ” آل – جي ” تحقق رقما قياسيّا وتبلغ مليون وحدة في ثلاثة أشهر

لأول مرة بلغت مبيعات أجهزة تلفاز” OLED ” من ” آل – جي ” مليون وحدة خلال ثلاثة أشهر فقط . وقد تجاوزت مبيعات شركة “آل – جي ” المتراكمة ثمانية ملايين وحدة في حين أن مجموعة ” OLED ” تنمو لتصل إلى 19 عضوا في الجملة .
وقدمت ” آل – جي إلكترونيكس ” في صالون ” CES 2020 ” المخصص للابتكارات التكنولوجية جودة صورة لا مثيل لها وتصميم تلفزيونها ” OLED ” الجديد (بترخيص من آل – جي ).
وحسب شركة دراسات السوق ” IHS Markit ” بلغ إجمالي مبيعات أجهزة تلفزيون ” OLED ” في الثلاثي الأخير من العام الماضي 1.109 مليون وحدة وهذا ما جعل العدد الجملي لأجهزة تلفزيون ” OLED ” التي بيعت يصل إلى 8.244 مليون وحدة منذ سنة 2013 .
وعلى هذا الأساس استأثرت ” آل – جي إلكترونيكس ” الشركة الرائدة في مجال أجهزة تلفزيون ” OLED ” بأكثر من 50 بالمائة من السوق حيث باعت خمسة ملايين وحدة حتى الآن وحوالي 0.6 مليون وحدة في الثلاثي الأخير من عام 2019.
وقد صرّح مسؤول من ” آل – جي ” قائلا : ” يمثل تلفزيون ” LG OLED ” أكثر من 65 بالمائة من المبيعات المتراكمة. وبصفتها أول شركة تنتج أجهزة تلفاز” OLED ” ذات الشاشة الكبيرة ستكون ” آل – جي ” قاطرة النمو المستمر للسوق وستؤكد من جديد مكانتها كرائدة في المجال الصناعي . “.
وفي العام الماضي تم بيع حوالي 200 مليون وحدة في سوق التلفزيون العالمي . ومن بين هذه المبيعات نجد أجهزة تلفزيون” OLED ” التي بلغت ثلاثة ملايين وحدة أو ما يقارب واحدا بالمائة من إجمالي مبيعات السوق.
وتتوقع شركة دراسات السوق ” IHS Markit ” أنه مع ” LG Display ” التي ينتظر أن يبدأ تصنيعها بوحدة الإنتاج ” Guangzhou ” خلال النصف الأول من هذا العام سيزداد التزويد بلوحات ” OLED ” . وسيؤدي هذا بدوره إلى زيادة الشحنات السنوية من أجهزة تلفزيون ” OLED ” التي ستبلغ 10 ملايين وحدة في أفق 2023 . وبحلول عام 2022 ستمثّل أجهزة تلفزيون” OLED ” أكثر من 10 في المائة من سوق التلفزيون العالمية (على أساس حجم المبيعات).
وبالإضافة إلى ذلك انضم هذه السنة إلى سوق تلفزيون ” OLED ” هذا العام كل من Sharp (اليابان) و Vizio (الولايات المتحدة الأمريكية) و Xiaomi و Huawei (وكلاهما مقره في الصين) ممّا جعل عدد الشركات في مجموعة ” OLED ” يصل إلى 19 شركة أو 19 عضوا .

شاهد أيضاً

عزمي القيزاني يتميز بإحراز كلبه دايزن لقب بطولة العالم زغرب 2024

تعيش مدينة زغرب الكرواتية على وقع فعاليات “معرض الكلاب العالمي 2024″، الذي يعتبر الحدث الأكثر …