أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / أمريكا توقف تدريب العسكريين السعوديين بعد حادث فلوريدا

أمريكا توقف تدريب العسكريين السعوديين بعد حادث فلوريدا

واشنطن (رويترز) – أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الثلاثاء أنها ستوقف التدريب العملي لجميع العسكريين السعوديين في الولايات المتحدة لحين إشعار آخر بعدما قتل ملازم بسلاح الجو السعودي ثلاثة أشخاص بالرصاص الأسبوع الماضي في قاعدة بفلوريدا.

وسيكون للقرار آثار بعيدة المدى على السعوديين بما في ذلك وقف التدريب العملي لما يزيد على 300 من طلاب الطيران العسكري السعودي. وكانت رويترز أول من أورد نبأ إيقاف تدريب الطيارين.

وأكد البنتاجون في وقت لاحق تقرير رويترز عن طلاب الطيران. وأضاف أن هذه الخطوة ستؤثر أيضا على أفراد المشاة وكل التدريب السعودي باستثناء التدريب النظري. وستستمر الدورات الدراسية التي تشمل فصول اللغة الإنجليزية.

وقال مسؤول كبير في البنتاجون خلال إفادة للصحفيين إن هذه الخطوة تهدف إلى السماح بمراجعة أوسع للإجراءات الأمنية التي ستطبق في نهاية المطاف على حوالي 5000 طالب عسكري دولي في الولايات المتحدة.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) إن المحققين الأمريكيين يعتقدون أن الملازم ثان بسلاح الجو السعودي محمد سعيد الشمراني (21 عاما) تصرف منفردا عندما نفذ هجومه في قاعدة تابعة للبحرية الأمريكية في بنساكولا في فلوريدا يوم الجمعة قبل أن يرديه أحد نواب قائد الشرطة قتيلا.

وأثار الحادث مجددا تساؤلات عن علاقة الجيش الأمريكي بالسعودية التي خضعت لتدقيق كبير في الكونجرس بسبب حرب اليمن ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي العام الماضي.

شاهد أيضاً

عزمي القيزاني يتميز بإحراز كلبه دايزن لقب بطولة العالم زغرب 2024

تعيش مدينة زغرب الكرواتية على وقع فعاليات “معرض الكلاب العالمي 2024″، الذي يعتبر الحدث الأكثر …