أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / إمضاء اتفاقية شراكة بين جامعة ” سارجي – بونتواز ” باريس وجامعة ” إيسبيما بيزنس سكول ” تونس

إمضاء اتفاقية شراكة بين جامعة ” سارجي – بونتواز ” باريس وجامعة ” إيسبيما بيزنس سكول ” تونس

تمّ مؤخرا  بضاحية ” Neuville ” غرب العاصمة الفرنسية باريس  الإمضاء على اتفاقية شراكة بين  المعهد الجامعي التكنولوجي (IUT ) ” Cergy-Pontoise ”  باريس والجامعة الحرة ” إيسبيما بيزنس سكول ” (EBS)  تونس .

وقد تمت مراسم الإمضاء بحضور مسؤولي المؤسستين وهم السيد ” Eric De Saint Léger ”  ( مدير المعهد التكنولوجي ) والسيدة خيرة الزمري ( مديرة التكوين المستمر ) والسيد ” Jimmy Zé ”  (رئيس قسم MAC  لإدارة الأنشطة التجارية ) من جهة والسيد عبد الرؤوف النجار ( رئيس جامعة  EBS ) والسيدة يمينة الغربي ( المديرة البيداغودية ) من جهة أخرى .

وتعدّ هذه الاتفاقية  ( وهي سابقة أولى في تونس ) ثمرة العديد من التبادلات والزيارات لمسؤولي الجامعتين . وستسمح لطلبة ” إيسبيما بيزنس سكول ” الناجحين في السنة الثانية من الإجازة بمواصلة تعليمهم بالسنة الثالثة في باريس والحصول على شهادة الدولة الفرنسية ( الإجازة في إدارة الأنشطة التجارية ) مع التمتّع بنفس الامتيازات التي تمنح  للطلبة الفرنسيين .

ومن جهة أخرى سوف تتعزّز  هذه الاتفاقية التي تفتح آفاقا جديدة للطلبة التونسيين باتفاقيات أخرى في القريب العاجل بين ” إيسبيما بيزنس سكول وجامعة ” سارجي – بونتواز ” باريس  في ما يتعلّق بشهائد ” الماستار ” وكذلك شعبة الإعلامية .

شاهد أيضاً

أبوظبي اكستريم تعلن عن طرح تذاكر النسخة الرابعة التي ستقام في باريس ١٨ مايو الجاري

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي إكستريم (ADXC 4) عن طرح التذاكر للنسخة الرابعة من البطولة، …