الرئيسية / الرئيسية / بن عروس: عملية بيضاء استباقية لمجابهة الكوارث

بن عروس: عملية بيضاء استباقية لمجابهة الكوارث

نظمت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث ببن عروس صباح اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 مبادرة قيمة و استباقية تمثلت في عملية بيضاء تحت اشراف السيد محمد بن خليفة المعتمد الاول و ذلك لاختبار استعداداتها ومعداتها للتوقي من الفيضانات بناءا على ورود برقية من المعهد الوطني للرصد الجهوي تفيد توقعات نزول كميات كبيرة من الأمطار بكامل ولاية بن عروس.

وفي البداية تم تركيز قاعة عمليات جهوية لمتابعة الوضع وأكد على ضرورة وضع كافة الأعوان والوسائل على أهبة الاستعداد و أذن بتفعيل اللجان المحلية بالمناطق المتضررة وتفعيل الخطة المحلية لتدارك الوضع.


وتم ضبط مخطط للتدخل اشتركت فيه كل من وحدات الحماية المدينة والإدارة الجهوية للتجهيز والتطهير والفلاحة والصحة والتضامن والوحدات الأمنية من حرس وأمن وتم التحول على عين المكان للتأكد من جاهزية كافة المتدخلين .


وبعد متابعة الوضع تأكد ارتفاع منسوب المياه بالقنال المحاذي للطريق الرابطة بين فوشانة والمغيرة مركز من جهة المنطقة الصناعية المغيرة 02 وتسرب المياه الى المنازل المتاخمة بحي المسك من الجهتين وفي الغرض تم التنسيق مع الحرس الوطني والأمن الوطني للتعامل مع الوضع وتسخير كل الامكانيات لتفادي أي خسائر .


وقد تم برمجة نقاط اعلامية كل ساعة ونصف لمتابعة المستجدات وتطورات الوضع .وتتم متابعة عمليات التدخل والإجلاء وشفط مياه الأمطار من قاعة العمليات وذلك بالتنسيق مع فرق الحماية والحرس والأمن المتواجدون على عين المكان.

شاهد أيضاً

الكناس تبطل قرارات جامعة السباحة بحل أولمبيكا وشطب مسؤوليها

عرف مسلسل الحرب القائمة بين الجامعة التونسية للسباحة ونادي أولمبيكا للألعاب المائية إنتصارا جديدا للنادي …