أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / التونسي محرز بوصيان في اللجنة الأولمبية الدولية

التونسي محرز بوصيان في اللجنة الأولمبية الدولية

قررت الهيئة التنفيذية للجنة الدولية الأولمبية إقتراح التونسي محرز بوصيان رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية ضمن قائمة الثمانية المرشحين الجدد لانتخابهم كأعضاء باللجنة الأولمبية الدولية (أربعة رجال وأربع نساء).
وسيتم عرض الترشيحات للتصويت خلال الـدورة 141 للجنة الاولمبية الدولية، التي ستنعقد في مومباي، الهند، في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر. وبما التصويت يعد في العادة شكليا فإن تواجد بوصيان في مكتب اللجنة الأولمبية الدولية أصبح تقريبا مضمونا.
وقد خضع المرشحون الثمانية لتدقيق مفصل من قبل لجنة الأخلاقيات باللجنة الأولمبية الدولية،برئاسة بان كي مون الامين العام السابق لمنظمة الامم المتحدة والتي قامت بالتحقق من نزاهتهم.
وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ حول الترشيحات المذكورة “يعطي هؤلاء المرشحون قيمة مضافة لعمل اللجنة الأولمبية الدولية نظرا لتجربتهم وخبراتهم المتنوعة في مجالات مختلفة مؤكدا ان القاسم المشترك بينهم جميعًا هو حب الرياضة والإيمان الراسخ بالقيم الأولمبية ​وبما تمثله اللجنة الأولمبية الدولية في هذا المجال
وسيتيح هذا الترشيح لرئيس اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية محرز بوصيان الانضمام رسميا لعضوية اللجنة الاولمبية الدولية ليكون بذلك ثاني شخصية رياضية اولمبية تونسية تتولى عضوية الهيكل الاولمبي الدولي بعد المرحوم محمد مزالي رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية الاسبق ( 1962 – 1987) والذي شغل عضوية اللجنة الأولمبية الدولية من 1976 الى يوم وفاته في 23 جوان 2010
والجدير بالذكر ان محرز بوصيان هو المرشح الوحيد من ضمن المرشحين الثمانية بصفته رئيسا للجنة اولمية وطنية .وفي ذلك اعتراف للجنة الوطنية الاولمبية التونسية بانجازاتها الهامة واشعاعها وطنيا ودوليا خلال السنوات الماضية .

شاهد أيضاً

رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو توقع مذكرة تفاهم مع واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية في الصين

أبوظبي، الإمارات 15 مايو 2024:وقعت شركة الرؤية العالمية للإستثمار الجهة المنظمة لبطولات رابطة أبوظبي لمحترفي …