أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / السد القطري والهلال السعودي والشرطة العراقي إلى ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية 2023

السد القطري والهلال السعودي والشرطة العراقي إلى ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية 2023

تأهل كل من السد القطري والهلال السعودي والاتحاد السعودي والشرطة العراقي، إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، بعد ختام منافسات المجموعتين الأولى والثانية، يوم الأربعاء.
في المجموعة الثانية، فاز فريق السد بهدف دون رد أمام نظيره الشرطة العراقي، سجله اللاعب باولو أوتافيو ليرفع رصيده لـ7 نقاط في صدارة جدول الترتيب.
وفي نفس المجموعة، فاز الهلال على الوداد المغربي بنتيجة 2-1، وسجل هدفيه كل من سافيتش وروبن نيفيز، بينما جاء هدف الوداد عن طريق اللاعب سيف الدين بوهرة، ليرفع الفريق السعودي رصيده لـ4 نقاط في المركز الثاني خلف السد.
وفي المجموعة الأولى، حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الترجي والصفاقسي التونسيين، بينما فاز الاتحاد السعودي على الشرطة العراقي بنتيجة 2-1، وسجل له كل من أحمد بامسعود وكريم بنزيما، وجاء هدف الشرطة عن طريق بوبكر عبدالمجيد.
بتلك النتائج، يتصدر فريق الاتحاد جدول ترتيب المجموعة بـ9 نقاط، يليه الشرطة برصيد 4 نقاط، وتأهلا معاً إلى الدور ربع النهائي.

4 مباريات في ختام المجموعات غداً الخميس
يُسدل الستار يوم غدٍ الخميس، على منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، حيث تُقام 4 مباريات مرتقبة في المجموعتين الثالثة والرابعة.
وفي المجموعة الرابعة، يلعب شباب بلوزداد الجزائري مع الكويت الكويتي، والوحدة الإماراتي مع الرجاء المغربي في أبها، وذلك في تمام الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة.
وفي المجموعة الثالثة، يلعب الزمالك المصري مع النصر السعودي في الطائف، ويلتقي الشباب السعودي بنظيره الاتحاد المنستيري التونسي بالباحة، في السادسة مساءً.
المؤتمرات الصحفية للمدربين
عُقدت يوم الأربعاء، المؤتمرات الصحفية الخاصة بمدربي فرق المجموعة الثالثة، للحديث عن آخر الاستعدادات الخاصة بمباريات الجولة الختامية من دور المجموعات.
قال خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك: “سنواجه خصماً قوياً، يمتلك إمكانيات كبيرة للغاية، النصر يضم لاعبين مؤهلين للعب مع أفضل الفرق الأوروبية، منهم من فاز بالكرة الذهبية أو نافس عليها في بعض السنوات، والمباراة فرصة رائعة لنا لكي ننافس أمام فرق في هذا المستوى، واجهنا فريق الشباب وكان خصما قوياً ورائعاً، قدمنا مستويات متميزة وكنا نستحق نتيجة أفضل”.
وأضاف: “نمتلك فرصة كبيرة للفوز والتأهل إذا لعبنا بنفس الروح التي ظهرنا بها أمام الاتحاد المنستيري التونسي والشباب السعودي، لن نواجه كريستيانو رونالدو أو ساديو ماني وحدهما، هي مباراة فريق ضد فريق، بالتأكيد سيكون هناك تعامل خاص مع رونالدو داخل منطقة الجزاء، ولكن لن يكون مدافعاً بعينه، سيتولى المهمة اللاعب الأقرب له، ومن خلال متابعة مباريات النصر أؤكد لكم أن أندرسون تاليسكا لا يقل أبدا عن رونالدو، رغم اعترافي بأنه واحد من أفضل لاعبي العالم”.
واختتم بقوله: “أتمنى مشاركة ماني في التشكيلة الأساسية ليمنح لاعبي الزمالك دافعاً إضافياً لتقديم مستويات متميزة، أمام ساديو وكريستيانو وتاليسكا وغيرهم من أبرز نجوم الكرة العالمية، وهي فرصة رائعة لنا”.
وقال سيد عبدالله لاعب الزمالك: “قدمنا مستويات متميزة أمام الشباب رغم الخسارة، وإن شاء الله نعوض الهزيمة بداية من مباراة النصر، الذي يضم لاعبين على أعلى مستوى وما زال يبرم تعاقدات متميزة وآخرها ساديو ماني وقبله كريستيانو رونالدو، لكننا على أتم الجاهزية لخوض المباراة، خاصة وأن الزمالك واحد من أقوى الفرق الأفريقية”.
وكشف طارق الجاني مدرب الاتحاد المنستيري التونسي عن سر تعثر فريقه وخروجه من دور المجموعات، بقوله: “عانينا من نقص الإعداد والعناصر وعدم امتلاك الخبرات الكافية، كنا نطمح لتحقيق نتائج أفضل لكني أتعهد للجماهير بالخروج بنتيجة إيجابية أمام الشباب السعودي لحفظ ماء الوجه”.
وأضاف: “خسرنا أول مباراتين بسبب عدم الانسجام بين اللاعبين المنضمين حديثاً لصفوف الفريق، نسعى لتقديم أفضل ما لدينا أمام الشباب، وندرك جيداً قوة المنافس الذي يضم لاعبين يمتلكون مستويات فنية عالية”.
وفي المقابل، أعرب وائل عثمان لاعب فريق الاتحاد المنستيري التونسي عن حزنه الشديد بعد خروج فريقه من البطولة من الدور الأول، مشيراً إلى أن التوفيق لم يحالفهم خلال أول جولتين، مؤكداً: “الوقت لم يكن كافياً للإعداد، نتحمل الخسارة في أول جولتين، وسنلعب أمام الشباب باسم نادينا وتاريخه الكبير وهذا الأمر يجعلنا نبذل قصارى جهدنا، ونطمح لتقديم الأفضل في المباراة”.
في المقابل، شدد مارسيل كايزر مدرب الشباب السعودي على قوة المنافسة في هذه النسخة من البطولة، لافتاً إلى أنها تشهد حضوراً مميزاً من أقوى الفرق العربية، مضيفاً: “سنخوض مباراة صعبة أمام الاتحاد المنستيري، وهو منافس قوي ونطمح أمامه لتحقيق الفوز، نحتاج لتقديم أداء أفضل من أجل الفوز بالمباراة”.
وأتم: “أهم شيء هو الفوز والتأهل لدور الثمانية، ربما يقوم الاتحاد المنستيري بتغيير طريقة اللعب بعد خروجه من البطولة، وفي كل الأحوال هدفنا هو الانتصار، أحاول أن يقدم فريقي الأفضل من مباراة لأخرى وبلوغ الدور الثاني”.
وقال سعد المولد لاعب الشباب: “مباراتنا أمام الاتحاد المنستيري ستكون صعبة للغاية، لكننا كلاعبين في أتم الجاهزية، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق ونحصد الـ3 نقاط لنضمن التأهل لدور الثمانية، البطولة فرصة جيدة لنا كلاعبين ليترك كل منا بصمته، ونتعهد للجماهير بتقديم الأفضل فيما هو قادم”.
وقال لويس كاسترو مدرب النصر السعودي إن: “مواجهة الزمالك تمثل أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين على نفس القدر، كرة القدم دائماً ما تشهد ضغوطات، وهي لا تختلف مطلقاً عن باقي مجالات الحياة، ونحاول دائماً أن نقدم أفضل ما لدينا”.
وأضاف عن الزمالك: “لديهم فريقاً قوياً ويلعب بشكل جماعي مميز، يقلل المساحات أمام المنافس، لاعبوه يقاتلون على كل كرة ولا يخشون الاحتكاكات، فريق يلعب بروح كبيرة فوق أرضية الملعب، وأظهر جود

شاهد أيضاً

رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو توقع مذكرة تفاهم مع واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية في الصين

أبوظبي، الإمارات 15 مايو 2024:وقعت شركة الرؤية العالمية للإستثمار الجهة المنظمة لبطولات رابطة أبوظبي لمحترفي …