الرئيسية / اقتصاد / رمضان في نزل ” ماريوت ” تونس: عطور المدينة ونكهاتها و أطباق الزمن الجميل بأجواء الأحياء العتيقة

رمضان في نزل ” ماريوت ” تونس: عطور المدينة ونكهاتها و أطباق الزمن الجميل بأجواء الأحياء العتيقة

بالرغم من أن الشهر الكريم لم يحلّ بعد فقد بدأت أجواؤه تطلّ وتلوح في نزل ” ماريوت ” تونس وهو نزل من فئة 5 نجوم يقع في مركز العمران الشمالي وغير بعيد عن مطار تونس قرطاج الدولي.
وبداية من 23 مارس ولمدة شهر كامل اختارت إدارة هذه المؤسسة السياحية أن ترفع كل مساء شعار: مع عطور المدينة ( Aux parfums de la Médina ) من خلال ديكور استثنائي سينقلكم إلى أجواء خاصة للغاية عرفت بها الأحياء العتيقة التاريخية في تونس في هذا الوقت بالذات من كل سنة.

وفي هذا الإطار صرّح المدير العام لنزل ” ماريوت ” السيد الزناتي قائلا : ” لقد قمنا بافتتاح هذا النزل قبل عام ونحن اليوم على أتمّ الاستعداد لتلبية انتظارات حرفائنا الأعزاء في كل ما يتعلّق بفن الطبخ والترفيه خلال هذا الشهر الكريم”.
وعلى مستوى الطهي في المقام الأول سيقدم نزل ” ماريوت ” تونس صيغتين للإفطار الأولى ستكون في المطعم الرئيسي ” L’Urbain ” الواقع بالطابق الأرضي وتتكون من ” قائمة مشاركة ” أو بمعنى آخر قائمة أطعمة أو أطباق مشتركة حول نفس الطاولة. وبطبيعة الحال سيجد الحرفاء التمر و” الريقوتا” واللبن و ” البسيسة ” لكل من يرغب في تناول البعض منها عند الإفطار … ولكن سيتم خاصة تقديم الأطباق النموذجية للمطبخ التونسي في موضوعين اثنين : ” نكهات المدينة ” مع طبق خصوصي يقدّم كل يوم (كفتاجي بالكبدة – طاجين الباي – عجّة بالقديد…) وكذلك أطباق ” أيام زمان ” المستوحاة من الزمن الجميل ومن التراث المطبخي التونسي العتيق ( نواصر – لحم الخروف مطبوخ في قدر من الفخار المغلق – كسكسي بالحوت – عين سبنيورية – دجاج ملفوف …).

وإثر هذه الأطباق المختلفة سينهي الحرفاء إفطارهم من خلال ” بوفيه ” من المرطبات والمحلّيات يتكون خاصة من الصمصة والكنافة ومربع الفاكهة والزقوقو وكعك العنبر والمقروض … وأثناء تناول الإفطار سيستمتع الحرفاء بالترفيه الموسيقي الخفيف لتكون وجبتهم أحلى وأمتع علما بأن سعر هذه الصيغة هو 110 دنانير عن كل شخص.
أما الصيغة الثانية فسيكون مسرحها مطعم ” L’Onzieme Grill ” الواقع بالطابق الحادي عشر. ويتعلّق الأمر هذه المرة بقائمة مأكولات يتم تقديمها على الطاولة مع مزيج بين الأطباق التونسية والأطباق العالمية. ومن أجل ذلك سيضع ” Laurent Brun ” الشاف التنفيذي للنزل والشاف شمس الدين الجباري كل خبراتهما ومعارفهما في الميزان لتقديم تخصصات مختلفة كل يوم من أيام الأسبوع. وفي الجملة هناك 7 قائمات أيضا تنتمي إلى أطباق ” أيام زمان ” تستمدّ وصفاتها من التقاليد التونسية الأصلية في فن الطهو بالإضافة إلى فن الطهو العالمي. وسيجد الحرفاء على القائمة المقترحة لحم البقر المطهو على نار هادئة و لحم كتف الخروف الملبّس (confite ) ومأكولات ( مفتّحات ) مطهوّة بالسمك عل غرار الحساء … إلخ. وقد تم تحديد السعر في هذه الصيغة ب 145 دينارا.

وفي هذا السياق قال ” Laurent Brun ” الشاف ” التنفيذي للنزل : “إن هدفنا الرئيسي وقبل كل شيء هو إرضاء جميع الأذواق في أجواء من الأصالة والحميمية والودّ “.
وأما في ما يتعلّق بالجانب الترفيهي فسيتم تحويل ” L’Onzième ” الذي يتميّز بإطلالة خلابة على جزء من تونس العاصمة بهذه المناسبة إلى ” الحادي عشر : Feel Médina ” وهو الفضاء الذي من المنتظر أن يصبح ” The place to be ” خلال أمسيات شهر رمضان.
وخلال وسط الأسبوع سيتمتّع الحرفاء بالعزف المنفرد الذي سيرافقهم خلال أمسياتهم . أما يوم السبت فسيكون لهم موعد مع العناوين الرئيسية المعروفة حسب الموضوع الموسيقي الذي يتناسب مع الظروف.
وقد تم تحديد صيغة جزافية بمقدار 65 دينارا للشخص الواحد يوم السبت بينما سيكون الأمر خلال الأسبوع من خلال صيغة حسب الطلب بناء على رغبات الحرفاء والمدعويّن.

  • ماذا تعرف عن سلسلة فنادق ” ماريوت ” ؟
    مع أكثر من 590 نزلا ومنتجعا سياحيا وترفيهيا في أكثر من 65 دولة ومنطقة حول العالم تقوم نزل ( فنادق ) ” ماريوت ” بتطوير مفهوم الرحلة من خلال كل جانب من جوانب إقامة الحريف من خلال مساعدة الحرفاء على الاسترخاء و” تنقية ” عقولهم من كل ما يشغلها وإثارة أو استنهاض الأفكار الجديدة لديهم وكذلك من خلال توقّع احتياجات المسافرين مسبقا وتركهم في حالة إلهام للوصول إلى إمكاناتهم الكاملة.
    ومع التحول الجريء نحو المسافرين المتحرّكين والدوليين الذين يجمعون بين العمل والترفيه تتربّع ” ماريوت ” على رأس القطاع بفضل الابتكارات خاصة ردهة Greatroom والخدمات المتنقلة للحرفاء التي ترفع من الأسلوب والتصميم والتكنولوجيا.
    وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع :
    www.MarriottHotels.com
    على فايسبوك .أو رابط @marriott على تويتر أو @marriotthotels على إنستاغرام

شاهد أيضاً

هادكو تشارك في تظاهرة ايام الامتياز التجاري “Franchise Days @ Sousse”

اعلنت شركة HEDCOO، العلامة التجارية المبتكرة في قطاع نجارة الألمنيوم، عن مشاركتها في تظاهرة ايام …